و الأخيرة

رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحرير
محمود الضبع

جمعية عمومية غير عادية

التحول الرقمي بنادي الصيد المصري.. إنجاز تاريخي بالتصويت الإلكتروني

موقع الصفحة الأولى

في مشهدٍ يُجسِّد ريادةَ الدولة المصرية في مسيرة التحول الرقمي، ويعكس التزامها بأهداف التنمية المستدامة 2030، أشرفت الإدارة العامة للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بهيئة قضايا الدولة بتوجيه من المستشار الدكتور حسين مدكور، رئيس الهيئة – على إجراءات الجمعية العمومية غير العادية لـنادي الصيد المصري، التي شهدت ولأول مرة في تاريخ النادي العريق تطبيقَ نظام التصويت الإلكتروني، في سابقةٍ تعدُّ نقلةً نوعيةً في إدارة العمل المؤسسي الرياضي، وفتحًا جديدًا في أبواب التطوير الإداري.

وانعقدت الجمعية العمومية غير العادية للنادي للنظر في التصويت على لائحة النظام الأساسي، حيث أُقرَّت المنصة الإلكترونية كآليةٍ رئيسيةٍ وأداةٍ وحيدة للتصويت، وسط إشادةٍ واسعةٍ من السادة الأعضاء، الذين نوهوا بيسر الإجراءات ووضوح مسارها، وشفافيتها التي جعلت الحقَّ محفوظًا، والصوتَ مكفولًا، والنتيجةَ مكشوفةً بلا غموضٍ ولا التباس.

وتأتي هذه الخطوةُ وفاءً لمقتضيات العصر الرقمي، وتفعيلًا لتوجهات الدولة في ميكنة الخدمات ورقمنه القرارات، إذ تسهم في اختصار الزمن وتوفير الجهد، وتعزز مبدأ النزاهة في الاقتراع، وسرعة البتِّ وإعلان النتائج، بما يليق بمكانة نادي الصيد كصرحٍ رياضيٍّ واجتماعيٍّ عريق.

وتعد هذه التجربة الرائدة مُطابقةً لرؤية مصر 2030، التي جعلت التحول الرقمي ركيزةً أساسيةً ومحورًا جوهريًا في بناء الجمهورية الجديدة، ومن المخطط له تعميم تلك التجربة على سائر الأندية، تنفيذًا لخطة الإدارة العامة للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بالهيئة.

النصاب القانوني

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد، برئاسة المستشار فتحي محمود عطية، قد أعلنت عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لاعتماد لائحة النظام الأساسي الجديدة، خلال الجمعية التي عقدت بمقر النادي في الدقي، واستمرت عملية تسجيل حضور الأعضاء والتوقيع في كشوف الجمعية، إلا أن عدد الحاضرين لم يبلغ الحد الأدنى المطلوب لانعقاد الجمعية.

وفي السياق نفسه، أشاد مجلس إدارة نادي الصيد برئاسة المهندس عبد الله غراب بحسن تنظيم أعمال الجمعية، مثمنًا جهود الإدارة التنفيذية بقيادة محمد غباشي، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة بقيادة محمود الصبروط في إنجاح الإجراءات التنظيمية، كما وجه رئيس النادي الشكر لأعضاء نادي الصيد، مؤكدًا استمرار تنفيذ خطط تطوير المنشآت والخدمات، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجميع الأعضاء خلال المرحلة المقبلة.

تم نسخ الرابط