موعد عيد الام في مصر 2018 تاريخ Mother’s Day جوليان الإفرنجي والهجري

يوم الاربعاء 4 رجب 1439 بالتاريخ الهجري ,يوم 2458199 جوليان يوافق موعد عيد الأم في مصر والسعودية وكافة الدول العربية 21 مارس 2018 الإفرنجي، أيام قلائل ويهل علينا موعد عيد الأم ، وبدءاً من الآن وكل يوم يجب علينا أن نجعل كل الأيام بالنسبة لأمهاتنا عيد ، وليس يوم محدد في السنة ، ويعد عيد الأم أو Mother’s Day عيد رسمي يتم الاحتفال به في كافة أنحاء العالم .

الزم قدميها فثم الجنة ، هو حديث لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الحسن البصري مات ابنه ما بكى ، لما ماتت أمه بكى ، قالوا ما يبكيك ، قال باب من أبواب الجنة أغلق ، لكن إبني لو مات لم يغلق باب من أبواب الجنة .

وتدعونا كافة الديانات السماوية بمعاملة الأم بأفضل المعاملة ، وهناك العديد من الأحاديث والآيات القرآنية والتي تأمرنا بحسن معاملة أمهاتنا، كما وصانا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث جاء رجل إلى النبي فقال :

يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟

قال : أمك .
قال ثم من ؟.
قال : أمك .
قال : ثم من ؟.
قال : أمك .
قال : ثم من ؟.
قال : ثم أبوك . رواه البخاري .

تستقل الأمهات الهدايا من الأبناء ، وندعو الله سبحانه وتعالى بأن يغفر لأمهاتنا وأموات المسلمين في شتى بقاع الأرض ، حيث لا ينفع الميت إلا الدعاء ، وعليك أن تعلم أن الجنة تحت أقدام الأمهات .

فيديو عن الأم من يوتيوب :

ومن الآيات القرآنية التي دعانا فيها الإسلام إلى بر الوالدين “وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا﴾” .

يارب لاتحرمنا من امهاتنا فى الدنيا وفى الاخرة . أعز شئ بالدنيا هي اﻷم .الام هي كل شي في الحياة اذا ماتت تموت الدنيا .اللهم احفظ امهاتنا وامهات المسلمين وارحم كل الامهات يارب .

لو كان باختياري وطناً لاخترت قلبك يا امي يا أعز ماوهبني الله ، ففي وطن أمي سوف أكون مرتاح بعيد عن كل سوء ، ففي حنانك يا امي :

مطعم إن جعت .
مستشفى ان مرضت .
حفلة ان فرحت .
دعوات سماوية ان غبت .
نحبك ماما ربي يخليك ليا .

لهذا يجب تستثمر جميع أوقاتك مع أمك ، فإن الأم هي عماد تلك الحياة ، وصدقني كل العالم بأسره لم يسمع شكواك ولو ظهر على وجهك الهم ، ولو أنت جلست معي وتشكولي عن مافيك ، بمجرد أن أتركك أنسى همك .

يواف عيد الأم يوم 24 مارس 2018
(كل عام وكل أم بخير )

صور بمناسبة عيد الأم تهاني جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *