#مكه_الان صور وفيديوهات الامطار والرياح على مكة المكرمة وجبل عرفات السعودية الان

 السعودية الان..شاهد البث المباشر ل صور وفيديوهات الامطار والرياح على مكة المكرمة وجبل عرفات وهطلت أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات المطر فى منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وفى منطقة جبل عرفات، فيما حرص الحجاج على ارتداء كمامات الوجه خاصة الأشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس.

#مكه_الان صور وفيديوهات الامطار والرياح على مكة المكرمة وجبل عرفات وضربت عواصف ترابية وأمطار رعدية محيط منطقة الحرم ونشرت فضائية “الإخبارية” السعودية، ومغردون، فيديوهات على موقع “تويتر”، لهطول أمطار رعدية غزيرة مساء اليوم، على مشعر عرفات.

وكانت شؤون الأرصاد السعودية، أعلنت ، أن منطقة مكة المكرمة على مشعر عرفات، ومزدلفة، ومنى تعرضت لحالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة.

السعودية الان وبحسب شئون الأرصاد السعودية، فإنه من المتوقع أن تستمر الأمطار حتى يوم 11 من ذي الحجة، ما قد تؤدي إلى جريان السيول وبلغ عدد حجاج العام الماضي مليونين و252 ألف شخص، بينهم مليون و334 شخصا أتوا من خارج البلاد.

وتصدرت إندونيسيا قائمة البلدان الإسلامية من حيث أعداد الحجاج بنحو 160 ألفا، تلتها باكستان بحوالي 143 ألفا، ثم الهند بـ 120 ألفا، وبنجلاديش بـ 101 ألفا وتأتي بعد ذلك نيجيريا في المرتبة الخامسة بـ 77 ألفا، وتركيا سادسة بـ 63 ألفا، ثم مصر بنحو 62 ألفا، والجزائر بـ 28 ألفا، والمغرب بـ 25 ألف حاج.

محمد| M7MD@M7MD_y7

اللهم سقيا رحمه لا سقيا عذاب
اللهم انا استودعناك حجاج بيتك الحرام والعاملين في خدمتهم وراحتهم 💙

علوم الامطار@UloomAlmtar

🔴 فيديو

امطار مشعر الآن

عبر رايد المزروعي

علوم الامطار@UloomAlmtar

🔴 فيديو

امطار مع رياح هابطه على مشعر الآن قبل وصول الحجاج اليوم ،

تصوير عبدالإله العتيبي

قناة الإخبارية

@alekhbariyatv

فيديو | أمطار غزيرة تتهاطل على مشعر عرفات.

قناة الإخبارية

@alekhbariyatv

مراسل : أمطار غزيرة على مشعر

#مكه_الان صور وفيديوهات الامطار والرياح على مكة المكرمة وجبل عرفات واصلت البعثة المصرية تصعيد حجاج بيت الله الحرام، حيث وصلت 300 حافلة إلى المخيمات من أصل 508 حافلات ولم تسجل غرفة العمليات أى أعطال فى الحافلات.
#مكه_الان صور وفيديوهات الامطار والرياح على مكة المكرمة وجبل عرفات وساعد استخدام الـ”جى بى إس” فى وصول الحافلات بسهولة إلى الأماكن المخصصة لحجاج القرعة.
80c4a677-efae-4861-9476-4c784afddd48
الحجاج
a3ec592b-8e01-4171-99b3-1b86cdc0daf5
الحجاج
e665d21b-8cf3-4821-b115-03b8c9e5d738
العواصف الترابية

سجلت الرياح حضورها اليوم تزامنا مع بدء فك مذهبات كسوة الكعبة استعدادًا لتبديل الثوب القديم فجر غد، حيث هزت الرياح التى شهدتها مكة اليوم ثوب الكعبة.

رياح الكعبةرياح الكعبة

وأوضح مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة أحمد بن محمد المنصورى أن هذا الإجراء متبع سنوياً, ويتخذ كبداية لمهمة تبديل الكسوة القديمة للكعبة المشرفة بحلتها الجديدة فجر غد التاسع من شهر ذى الحجة يوم الوقوف بعرفات إن شاء الله تعالى .

وقال إن المذهبات يجرى فكها بطرق فنية متبعة تعمل على سلامة القطع , والمذهبات عبارة عن ستارة باب الكعبة المشرفة المصنوعة من الذهب الخالص بالجهة الشرقية ، وعدد 4 صمديات تتضمن سورة الإخلاص والموجودة فى الأركان الأربعة بالكعبة المشرفة وعدد 4 قناديل (الله أكبر) والمثبتة عند خطة النية.

وشهدت أجواء مكة المكرمة والمشاعر اليوم رياحا سطحية ينتظر أن تتواصل خلال الساعات القادمة وفق ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد فى عدة تنبيهات متوالية اليوم

جانب من رياح الكعبةجانب من رياح الكعبة
كسوة الكعبةكسوة الكعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *