تنسيق سياحة وفنادق..الحد الأدني للقبول بكلية سياحة وفنادق “تقبل من 75%” للدبلومات الفنية وطلبة الثانوية العامة

بشري سارة لطلاب الدبلومات الفنية وطلبة الثانوية العامة فقد تم الاعلان عن الحد الأدني للقبول بكلية سياحة وفنادق “تقبل من 75%” وتم خصيصاً إنشاءه بغرض الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 في مصر( الصناعي، والتجاري، والفندقي، والزراعي).

وقامت اليوم وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير العديد من الخدمات من أجل التقديم للثانوية الفندقية من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية خلال الأيام المقبلة ويقوم الطالب بتحديد الرغبات وبعد ذلك سوف تظهر نتيجة التنسيق بعد أن يقوم الطالب بتقديم علي التنسيق بأسبوع أو مدة أقل والجدير بالذكر ان كلية سياحة وفنادق تقبل من 75% كما أعلنت عدة مصارد من وزارة التربية ويختلف نظام الدراسة من جامعة لأخرى فهناك جامعات تبدأ التخصص من العام الأول؛ وهي المنصورة، وحلوان، وجنوب الوادي، وقناة السويس، وأخرى من العام الثاني؛ هي الفيوم، والإسكندرية، والمنيا، والمنوفية.

تشتمل الدراسة على جزئين نظري عن طريق المحاضرات، وعملي عن طريق التدريب الصيفي حسب كل قسم، ويدرس الطالب لغتين يختارهما خلال الأعوام الأربعة.

ويعد طلاب السنة الرابعة مشروع أثناء العام الدراسي وتخصص له فترة إضافية للمناقشة بعد الامتحان التحريري يحددها مجلس الكلية بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص بحيث لا تزيد عن ثلاثة أسابيع، ويعد الطالب الراسب في مادة المشروع باقيًا للإعادة، وهناك أيضًا دراسات عليا للراغبين من الطلاب، وذلك على أن يخوض الطالب اختبار من مجلس الكلية.
التدريب الصيفي
يتدرب طلاب قسم الدراسات السياحية في الشركات، أو مكاتب السياحة، أو وكالات السفر، أو شركات الطيران، أما طلاب قسم الدراسات الفندقية فيتدربون بالفنادق، أو المطاعم، أو القرى السياحية  لمدة شهر على الأقل.

 

وطلاب الإرشاد السياحي فتتوفر لهم فرص للتدريب عن طريق زيارة الأماكن السياحية، والأثار المصرية والفرعونية مثل المتحف المصري، والإسلامي، والأقصر وأسوان، والمنيا وسيوه والإسكندرية وجميع البلاد التي يتوافر بها الآثار المصرية.

 

مجالات العمل
تتعد مجالات العمل الخاصة بالكلية، فخريجي قسم الدراسات السياحية، يتوافر لهم العمل بشركات السياحة، سواء كانت داخلية أو خارجية، والطيران، وفي الضيافة الجوية أو حجز التذاكر
وقسم الدراسات الفندقية، يتوافر العمل بالفنادق والمنشأت السياحية والمطاعم، أما قسم الإرشاد السياحي، له الفرصة للعمل كمرشد سياحي أو في مجال الفنادق وشركات الطيران.

وزارة التربية والتعليم  الفنى الدكتور أحمد الجيوشى ، أكد انه تم الانتهاء فعليا من تصحيح المواد الثقافية لطلاب الدبلومات الفنية داخل الكنترولات وتم البدء فى تصحيح مواد التخصص ، منوها ً إلى أن المواد الى اشتكى منها الطلاب وهى 5 مواد سيتم الاعلان عن نتيجة العينة العشوائية لها اليوم ويبلغ الحد الأدني للقبول بتعليم الفندقي والتعليم الثانوي الفني “تجاري، وفندقي، وصناعي، وزراعي”، لهذا العام.

تنسيق سياحة وفنادق,الحد الأدني للقبول بكلية سياحة وفنادق

وسوف يبدء من 220 درجة بنين وبنات للتعليم التجاري نظام ثلاث سنوات، و165 درجة بالنسبة للتعليم الصناعي نظام ثلاث سنوات، و190 درجة للقبول بمدرسة كفرالشيخ الصناعية المتقدمة نظام 5 سنوات، و 175 درجة للتعليم الزراعي 3 سنوات، باستثناء مدرسة دسوق الثانوية الزراعية، حيث يبلغ الحد الأدنى للقبول بها 170 درجة.

هذا وبامكان جميع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية عبر الرابط التالي حال نشرها واعتمادها رسميا من قبل الوزارة واليكم الرابط الخاص بـ موقع بوابة التعليم الفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *