موعد صرف معاشات شهر اغسطس وسبتمبر 2018 صرف المعاشات بعد العيد التضامن والمالية تحددان 10 لصرف المعاشات بالبنوك (للمدنيين والعسكريين)

ميعاد صرف معاش سبتمبر 2018  موعد صرف علاوة شهر أغسطس وسبتمبر 2018 وحقيقة زيادة المعاشات بخصوص موعد صرف المعاشات 2018 ، الكثير من الأخوة والأخوات مستحقي المعاشات يبدأون بالبحث عن الموعد الرسمي لنزول معاشات  2018 ، والي نوضح لكم تفاصيله هنا في الصفحة الأولى .

حددت وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة المالية موعد صرف المعاشات عن شهر فبراير 2018 ويعد ميعاد صرف المعاش لشهر 8 هو بالتزامن مع صرف المرتبات بنفس الموعد من نفس الشهر .

تأجيل صرف المعاشات لبعد عيد الأضحى 2018 اخر اخبار المعاشات النهاردة 2018

و تساءل البدري فرغلي حول مصير تسعة ملايين أسرة ستستقبل عيد الأضحى المبارك بدون جنيه واحد و أكد أن استقبالهم العيد بدون أموال هو ظلم لهم و أنه لم يعد أحد يسمع ظلم و أنين تلك الأسر و لكنهم سيسعون لنيل حقوقهم بالقانون كخطوة أخيرة للمطالبة بها يوم 30 أغسطس 2018 بالوقوف أمام المحكمة لعلهم يحصلون على ما يجعلهم يعيشون حياة كريمة واستنكر البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات رفض مجلس الوزراء لصرف أي منح أو مرتبات قبل عيد الأضحى المبارك لأصحاب المعاشات.

إذ جاء ذلك رداً على الخطاب المختوم الذي أرسله البدري فرغلي لوزارة التضامن الاجتماعي لصرف منحة أو تقديم موعد صرف المرتبات لأصحاب المعاشات ليكون قبل عيد الأضحى المبارك أسوة بالموظفين العاملين بالجهاز الإداري بالدولة و البنوك بمناسبة العيد إلا أنه تم رفض كل مطالب أصحاب المعاشات، و أضاف أن وزيرة التضامن تعلن أن أصحاب المعاشات لا يستحقون المعاشات قبل العيد كما تعلن أنهم لا يستحقون أى منح إذ ليس لدى الحكومة أموال لهم.

قالت غادة والى فى تصريحات اليوم إن المواعيد الدورية للصرف هى اليوم الأول من المعاشات التى تصرف من منافذ صرف الصندوقين وتبلغ عددها 2.650 مليون قائم بالصرف بقيمة شهرية 2.9 مليار جنيه.

ونظراً لقرب عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم وتيسيراً على أصحاب المعاشات المستفيدين سوف يتم الصرف لجميع المعاشات التأمينية والتى تبلغ قيمتها 11.3 مليار جنيه لعدد 7.6 مليون قائم بالصرف اعتباراً من يوم الأحد الأول من أبريل 2018.

وتبدأ ماكينات ATM العامة وفي البنوك بالإضافة إلى مكاتب البريد بالبوسطة المصرية بالصرف من يوم 1 في الشهر حسب تصريحات القيادات المالية بوزارة التضامن والتي تعد الهيئة الموقرة للصرف في مصر وقيمة مبلغ المعاش الزيادة قيمة المعاشات تصل الى 500 جنيه وتزيد بنسبة 30%.

الأمهات والآباء ينتظرون بدءاً من الآن بفارغ الصبر توقيت صرف المعاشات في مصر ، وبمتابعة اخر اخبار المعاشات والتأمينات النهاردة ،فقد حددت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن والتي بدورها طمأنت الجمهور بعد الماس بتواريخ الصرف المقررة من الوزارة .

هل في أخبار جديدة عن زيادة المعاشات في مصر ؟

لا جديد في هذا الأمر حيث لم تخرج أية تصريحات سواء من الحكومة أو وزارتي المالية والتضامن بشأن هذا الأمر ، جاء ذلك بالتزامن مع التصريحات الصحفية لوزارة التضامن والتي بدورها أكدت أن صرف المعاشات لشهر 3 ابريل 2018 سوف يستمر لمدة 10 أيام .

ومناعاً للتكدس أنشأت المجالس المحلية بالمحافظات كراسي لكبار السن للجلوس عليها لإنتظار صرف المعاشات ، ورأفة بأحوال أجدادنا الكبار قامت العديد من الجمعيات الخيرية بإنشاء مظلات لتلك المقاعد الإسمنتية وكانت معاشات شهر ابريل تصرف كاملة وهو الشهر الثالث من الشهور الميلادية و ينتهي شهر فبراير هذا العام رسمياً بعد 28 يوم فقد كما هو معلن في النتيجة الرسمية والتقويم المحلي المصري . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *