قوات سوريا الديمقراطية

قوات سوريا الديمقراطية تعلن مقتل 15 جندي تركي في عملية عسكرية

كشفت منذ قليل قوات سوريا الديمقراطية في بيان رسمي صادر على موقعها الإلكتروني، على إن كافة عناصرها التي تنشط في كافة أنحاء سوريا، قد نفذ هجوم عسكري ضد قوات الجيش التركي، وذلك في قرية بوكي الواقعة شمال مدينة عفرين القريبة من الحدود السورية التركية، وقد كشف بيان قوات سوريا الديمقراطية، على إن العملية العسكرية نجحت بشكل كبير، وتسببت في مقتل 15 جندي تركي وإصابة آخرين، حسبما كشف البيان.

وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية، في بيانها اليوم على إنها قد شنت هجوم عسكري آخر، وذلك على قرية خليل في مدينة عفرين السورية أيضاً، وذلك رداً على العملية العسكرية التركية، وقد تسبب الهجوم في مقتل ثلاثة جنود من الجيش التركي على الأقل في حصيلة مبدئية، إضافة إلى نجاحها في تدمير سيارتين محملتين بالأسلحة التركية، كانت تقترب من المنطقة، حيث إن العملية جاءت عقب تدخل القوات التركية في المدينة.

تركيا لم ترد على البيانات الصادرة

كما كشفت مصادر عسكرية تركية، على أنه لم تعلن أي جهة تركية أو من المعارضة السورية التأكيد على كافة بيانات قوات سوريا الديمقراطية، حيث إن قوات الجيش التركي لم تعلن في الفترة الماضية عن حصيلة الضحايا والمصابين التابعين للجيش التركي في العملية العسكرية التي أطلقت في مدينة عفرين السورية، وكل البيانات الصادرة جاءت من قوات سوريا الديمقراطية والقوات الكردية فقط.

وقد أعلنت قوات الجيش التركي في بيان رسمي أيضا، عن قيام المقاتلات والمدافع العسكرية التابع لها بقصف أهداف عسكرية تابعة لوحدات الحماية الكردية في جبل درماك في منطقة عفرين السورية، وذلك وفق وكالة الأناضول التركية.

كما تواصل قوات الجيش التركي، في الوقت الحالي استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة وضخمة إلى كافة وحداته المنتشرة على الخط الحدود مع سوريا، وذلك من أجل مواصلة عملية تطهير الحدود التركية السورية من كافة العناصر الكردية والإرهابية، كما أعلنت قوات الجيش التركي والجيش السوري الحر، عن نجاحها في السيطرة على جبل “عين بطمان”، والذي يقع شمال شرق مدينة عفرين السورية، كما نجحت في السيطرة على جبل قورنة وقرية باك أوباسي.

وقد أدانت عدد من الدول العالمية والعربية، العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية، وقد اعتبرها الكثير إنها انتهاك للسيادة السورية على الأراضي السورية، كما رفض النظام السوري بقيادة بشار الأسد العملية جملة وتفصيلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *