الجيش اليمني يعلن عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في هجوم على صعدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:06 مساءً
الجيش اليمني يعلن عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في هجوم على صعدة

واصلت قوات الجيش اليمني في الوقت الحالي، العمل على تطهير الحدود السعودية اليمنية من كافة عناصر الحويثيين، وذلك من خلال الحملات الكبرى التي تشنها القوت بمساندة من طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل السيطرة على الحدود السعودية اليمنية.

أعلنت منذ قليل قوات اللواء الخامس حرس حدود التابعة للجيش اليمني الوطني، المتواجدة في محور علب شمال محافظة صعدة، في بيان رسمي عن إحباط خامس محاولة لتقدم عناصر ميليشيات الحوثية وذلك خلال اقل من أسبوع واحد، وذلك على عدد من المواقع في مديرية باقم الواقعة في مدينة صعدة اليمنية، وذلك بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين استمرت لساعات طويلة.

وقد أكد اليوم قائد اللواء الخامس حرس حدود، العمدي صالح قروش، في بيان رسمي على إن قواته نجحت في صد وإفشال محاولات الميليشيات الحوثية والسيطرة من جديد على مناطق واسعة قد خسرتها القوات في الفترة الماضية، وأهمها منطقة التباب السود وتبة صدام والعسولي وتبة البركان، وذلك للعودة إلى مناطق الجيش اليمني.

مقتل 10 من الحوثيين في الاشتباكات

كما تابع في حواره، عن مقتل ما لايقل عن مقتل 10 من عناصر الميليشيات الحوثية، وذلك في الاشتباكات فضلاً عن سقوط الكثير من المصابين والخسائر في المعدات، كما أعلن عن فرار العشرات من عناصر الحوثيين في الاشتباكات.

وأوضح قائد اللواء الخامس حرس حدود التابع للجيش اليمني، عن نجاح القوات في استعادة كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والتي كانت متواجدة لدى العناصر الإرهابية، وهي عبارة عن ثلاثة قذائف ار بي جي، وقناصة عيار خمسين، كما تمكنت القوات من استعادة عشرات القذائف مختلفة الأنواع والأحجام وذخائر كلاش وعشرات القنابل اليدوية، مما يعد مكسب كبير للقوات.

وأكد مصدر عسكري يمني في بيان رسمي على إن مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية نجحت في تدمير تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية، كانت في منطقة أبواب الحديد، حيث كانت في طريقها إلى عناصرهم، كما تمكنت طائرات الأباتشي، من استهداف عناصر الحوثيين الذين حاولوا الفرار على دراجات نارية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.