التحالف الدولي يرحل عن العراق بعد هزيمة داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 2:25 صباحًا
التحالف الدولي يرحل عن العراق بعد هزيمة داعش

كشفت اليوم قيادة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات الأمريكية المتحدة، في بيان رسمي على إنها قد قامت بتغيير مهمة العمليات العسكرية المقامة في العراق بالكامل، وذلك عقب الهزيمة التي مني بها تنظيم داعش الإرهابي، حيث أعلنت عن تغيير المهمة من مساعدة الاعمال الحربية الى تثبيت النصر العسكري ضد التنظيم الارهابي.

وقد أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، في بيان رسمي صدر اليوم على أن الانتصار الرائع الذي حققته قوات التحالف في مدينة الموصل العراقية، قد أسرع في الانتصالات المتلاحقة ضد تنظيم داعش الإرهابي، حيث إن التنظيم قد خسر 98 بالمئة من عناصرة ومن الأراضي التي كانت تقع تحت سيطرته في الفترة الماضية، ولكن أعلن التحالف العربي عن التحذير من تحويل عمليات التنظيم إلى عمليات تمرد، حيث مازال التنظيم يمتلك بعض القدرة من أجل شن عمليات قتل وبشكل خطر على كافة المدنيين والاستقرار في العراق، حيث إن التنظيم مازال في الوقت الحالي من أقوى التنظيمات الإرهابية في العالم.

التحالف الدولي يرحل عن العراق

كما كشفت مصادر عسكرية في بيان رسمي، على إن اعلان تغيير المهمة في العراق في الوقت الحالي، يعد نقطة تحول اساسية في الساحة العراقية، والتي ربما تكون في سوريا في الفترة المقبلة، ويذكر أن تنظيم داعش قد سيطر على عدد كبير من المدن في العراق في عام 2014، حيث تمدد التنظيم بشكل كبير في العراق ووصل إلى سوريا والسيطرة على مدن كبيرة في سوريا، ثم سيطر على الموصل في يونيو/ حزيران وكان يهدّد بتوسّعه العاصمة العراقية بغداد.

وقد أعلنت الولايات المتحدة على إنها وجدت في ظل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على إن العراق الذي تركته القوات العراقية في عام 2011، كان ينهار بشكل كبير وقد تسبب الانسحاب في ضياع الدولة بالكامل، حيث وقع اللوم على تسرع الرئيس الأميركي الساب باراك أوباما عقب الانسحاب من العراق، كما وقع اللوم في الوقت الأخر على تصرفات رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي، والذي قد أدانها العراقيين بشكل كبير خصوصاً في نفس السنة، حيث إن التصرفات كانت تحابي الشيعة العراقيين وإيران كما إنها كانت توقع الظلم بهم، مما تسبب في اشتعال الفتنة الطائفية في العراق وتسببت في إنشاء التنظيمات الإرهابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.