امريكا تتعهد بمحاربة نوايا إيران في المنطقة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 1:51 صباحًا
امريكا تتعهد بمحاربة نوايا إيران في المنطقة

كشفت اليوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، في بيان رسمي أمس السبت، على إنها تسعى في الوقت الحالي إلى توفير جهد دولي أكبر وحشد قوى دولية كبرى للغاية، من أجل التصدي لأنشطة إيران الخبيثة في المنطقة وكافة دول العالم، والتي تسعى من خلالها إلى زعزعة الأمن في كافة دول المنطقة بالكامل، وذلك من أجل نشر الفوضى ونشر العناصر المسلحة وتخريب عدد من الدول العربية والعالمية.

حيث أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”،  في تصريحها الرسمي اليوم على إنها تشارك الكثير من الدول المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط، القلق الكبير من أنشطة إيران الخبيثة والتي تسبب في زعزعة الاستقرار وتهديد الأمن والسلم الدولي في كافة دول العالم ومحاولة نشر الفوضي في المنطقة.

البنتاغون ينفي مشاركته في العمليات العسكرية الإسرائيلية

كما كشفت وزارة الدفاع الأميركية، في بيانها على إنها لم تشارك نهائياً في العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، والتي شنتها المقاتلات الإسرائيلية أمس السبت، وتسببت في سقوط طائرات عسكرية وإيرانية داخل الأجواء الإسرائيلية، حيث اشتعلت حدة المناوشات بين البلدين بشكل كبير في سوريا وإسرائيل وسط تهديدات من البلدين.

وأعلن اليوم أدريان رانكين جالواي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان رسمي على إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بشكل كبير حق إسرائيل الحقيقي في الدفاع عن نفسها ضد كافة التهديدات الإيرانية لأراضيها وشعبها والتي اشتعلت في الفترة الأخيرة، حيث جاء ذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الإسرائيلية على إنها قد قصفت 12 هدف إيراني وسوري في سوريا، حيث من بينها أنظمة سورية للدفاع الجوي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي صباح أمس السبت، على إن مقاتلة لجيش الإحتلال الإسرائيلي قد أسقطت طائرة إيرانية بدون طيار، قد تجاوزت الحدود السورية الإسرائيلية شمالاً، بينما أصابت نيران الدفاع الجوي الإسرائيلي مقاتلة اف 16 إسرائيلية داخل الأجواء السورية، حيث سقطت ونجا قائدها من الموت المحقق.

وقد أكد حزب الله اللبناني في بيان رسمي عن قيام الجيش السوري بإسقاط طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف -16، يعد بداية لمرحلة استراتيجية جديدة في المنطقة، وسوف تقلل من محاولات اسرائيلة المتكررة لاستغلال المجال الجوي السوري، كما كشف البيان عن إصابة المقاتلين الإسرائيلين عقب الخروج من الطائرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.