كن سباق نتائج القبول المركزي 2019 للجامعات العراقية ,نتائج القبول المركزي ,نتائج القبول الموحد 2018 /2019 للدورة الصيفية وحدة تنسيق القبول الموحد الجامعات العراقية

نتائج القبول الموحد 2018 /2019 للدورة الصيفية وحدة تنسيق القبول الموحد

يتسائل عدد كبير من طلاب والطالبات في العراق عن موعد اعلان نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية ورابط تحميل نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية للعام الدراسي الجديد.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، عن إطلاق استمارة التقديم للطلبة الـ10% الأوائل على المعاهد من خريجي السنة الدراسية 2017/2018 .

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان ، إن “الوزارة أطلقت الاستمارة الخاصة بتقديم الطلبة الـ10% الأوائل على المعاهد من خريجي السنة الدراسية 2017/2018″، موضحاً أن “آخر موعد للتقديم عبر البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة www.dirasat-gate.org هو الأثنين الموافق 8/10/2018”.

نزودكم اليوم زوارنا الكرام نتائج القبول الموحد لجميع طلاب وطالبات الجامعات الاردنية الباحثين عن نتائج القبول الموحد ، للدورة الصيفية والتي أعلنت رسميا عبر موقع القبول الموحد عبر الانترنت.

يترقب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة في الاردن لظة الاعلان الرسمي عن نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية للعام 2018 – 2019 مباشرة عبر موقع بوابة القبول الموحد لجميع طلاب وطالبات الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الاردنية.

فقد أعلنت دائرة القبول كافة نتائج القبول للجامعات الاردنية للعام 2018 عبر موقع الالكتروني لبوابة القبول الموحد في الاردن.

وطالبت الجامعة من جميع الطلاب والطالبات ضرورة الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد للجامعات الاردنية برقم الطالب ، لكي تسنى له معرفة نتائج القبول للجامعات الاردنية بكل سهولة ويسر.

نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2018 – 2019 عبر الرابط التالي ، يمكنكم الضغط على الرابط والاطلاع على النتيجة مباشرة لجميع طلاب وطالبات الجامعات الاردنية.

نتائج القبول الموحد 2018 :-

أعلنت دائرة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي فجر الأحد نتائج القبول الموحد للدورة الصيفية 2018 / 2019.

لمعرفة نتائج القبول اضغط هنا.

وتتضمن القائمة الطلبة المرشحين للقبول تنافسياً والطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة “مكرمة الجيش”، والطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية للمعلمين، والطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات.

pdf نتائج القبول المركزي 2018 للجامعات العراقية

كما ستشمل القائمة على أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن نسبة خمسة بالمئة المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في سنوات سابقة، والطلبة المرشحين للقبول ضمن نسبة خمسة بالمئة المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، والطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية، والمدارس ذات الظروف الخاصة.

 

وأضاف العبودي، أن “المعاهد المشمولة بتقديم خريجيها الأوائل على الاستمارة الالكترونية هي المعاهد التابعة للجامعات التقنية، ومعهد التدريب النفطي التابع لوزارة النفط، ومعهد الحرف والفنون الشعبية التابع لوزارة الثقافة، والمعهد العالي للاتصالات والبريد التابع لوزارة الاتصالات، فضلا عن معاهد المديرية العامة لإعداد المعلمين في وزارة التربية”.

 رابط نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية 2018 من خلال الرابط التالي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *