صور وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم وفضله الكبير على الاسلام والمسلمين

تعرف على وقفة عرفات ,,عيد الاضحى 2018 صور وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم وفضله الكبير على الاسلام والمسلمينصور وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم وفضله الكبير على الاسلام والمسلمين. يستعد المسلمين في كافة انحاء العالم لاستقبال هذا اليوم العظيم الا وهو يوم الوقوف بجبل عرفات للحجيج ويوم السعادة والفضل الوفير لجميع المسلمين  صور وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم وفضله الكبير على الاسلام والمسلمين

صور وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم وفضله الكبير في الاسلام وللمسلمين ,, اي يوم وقفة عرفات 1439 عطلة عيد الاضحي 2018 ,موعد عيد الاضحى 2018 ,العيد الكبير ,أجازة اول ايام عيد الاضحى 2018-1439 في مصر والسعودية والامارات وقطر والكويت ,, متابعينا الكرام ننقل لحضراتكم اليوم تعرف على وقفة عرفات ,,عيد الاضحى 2018.

حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أن غرة شهر ذي الحجة يوم الأحد 12-8-2018 بعد الرؤية الشرعية للهلال، وذلك اليوم السبت 11-8-2018 آخر أيام شهر ذو القعدة 1439، كما أعلنت دار الأفتاء المصرية لبداية الأيام العشر من ذي الحجة، فهي من أهم الأيام التي ينتظرها المسلمين في شتى ربوع الأرض هي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والتي يحل في اليوم التاسع وينتظره الآن المسلمين موعد وقفة عرفات 2018- 1439 .

وقفة عرفات يقف فيها المسلمين حجاج بين الله الحرام على جبل عرفات لأداء مناسك الحج، ونقدم لكم فضل صيام العشر أيام من ذي الحجة، والتي أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أنه فلكيًا ستكون وقفة عرفات 1439 لهذا العام يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس، وأن بداية شهر ذي الحجة سيكون الأحد الموافق 12 أغسطس 2018، وبذلك يوم إجازة عيد الأضحى المبارك 2018 اعتبارا من يوم وقفة عرفة ولمدة 4 أيام حتى يوم الخميس للعاملين بالقطاع الحكومي بمصر، حتى الأربعاء 14-8-2018 للقطاع الخاص.

وقفة عرفات 2018 – 1439
من خلال تحديد موعد وقفة عرفات 2018 والتي تم تحديد بداية شهر زي الحجة للعام الهجري الحالي 1439بالرؤية الشرعية لهلال الشهر الهجري، والتي خالفت المغرب لموعد عيد الأضحى 1439 باقية الدول العربية وهنا موعد العيد الكبير بالمغرب، حيث تسير على الرؤية الشعرية للهلال كافة الدول العربية في تحديد نهاية وبداية الشهر الجديد، وتبدأ الأيام المعلومات العشر في شهر ذي الحجة يوم الاثنين 12-8-2018، ويأتي موعد وقفة عرفات في العشرون من شهر أغسطس، وبها الكثير من الفضائل والأدعية المأثورة ليوم عرفة، حيث اتفقت الرؤية الشعرية مع الفلك، فقد ذكر أنها ستكون في العشرون من شهر أغسطس ويكون موعد عيد الأضحى المبارك 1439 يوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018، والذي تأكد بنهاية شهر ذو القعدة 1439 ورؤية غرة هلال شهر ذي الحجة.

حيث ينعم الحجاج بالوقوف بعرفة اما غير الحجيج لا يستطيعون سوى اداء الصيام في ذلك اليوم والقيام بالصلاة على اوقاتها والاكثار من الدعاء فيه وما ان يبدأ هذا اليوم العظيم حتى تنهمر دموع كافة المسلمين تقريبا الذين لم يحظوا بأن يكونوا معهم في الحج ويقفون على جبل عرفات مثلهم وهذه الموع في ذاك اليوم تغفر لأصحابها وتكفر عنهم سيئاتهم هذا مع فضل الصيام في ذلك اليوم العظيم ومعه ايضا الدعاء طوال اليوم والذكر وما الى ذلك من عبادات عظيمة وروحانيات شديدة ملتهبة في ذات اليوم الجميل. ان الله سبحانه وتعالى يتنزل بجلاله الى السماء الدنيا في ذلك اليوم الجميل ويباهي بنا الملائكة ويقول آتوني عبادي شعثا غبرا وأشهدكم اني قد غفرت لهم. اما غير الحاجين فصيام يوم عرفة يغفر سنة ماضية وسنة قادمة اي يغفر سنتين. هنيئًا لمن قام بالحج هذه السنة يتقبل الله منهم ويجعله حج مقبول وذنب مغفور وحج مبرور. وعقبال كل من لم يحالفهم الحظ للحج هذه السنة. وكل عام وجميع المسلمين بخير.

 

جميعنا ننتظر على أحر من الجمر في هذا الوقت من كل عام قدوم وقفة عرفات والعيد الكبير بعدها. اللهم بلغنا عرفات وتقبل منا جميعا صيامنا وقيامنا وعباداتنا كلها واغفر للجميع وكفر ذنوب الجميع في ذلك اليوم العظيم كما عهدت على نفسك عز وجل ان تغفر للمسلمين سنتين في هذا اليوم واشهدت الملائكة غفرانك الحجاج ايضا هذا اليوم العظيم وهذا من فضلك العظيم علينا. وبعض الايات القرآنية  والاحاديث عن الحج وعرفات :

قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الحج عرفة)
﴿الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ﴾ [سورة البقرة : 197] (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ﴾ [سورة الحج:28].
(إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ) [سورة التوبة : 39]

وقد سمي عيد الاضحي المبارك بهذا الاسم نظرا لتقديم المسلمين الاضحيات في هذا اليوم من الإبل او البقر او الكباش وذلك اقتداءاً بقصة الذبيح سيدنا اسماعيل عليه السلام، عندما رأي والده سيدنا ابراهيم عليه السلام في منامه انه يذبح ابنه اسماعيل عليه السلام، وعندما قص عليه ما رآه في منامه قال له سيدنا اسماعيل افعل ياابتي ما تؤمر به ولن اعصي لك أمرا وعندما جاء سيدنا ابراهيم لتنفيذ امر الله، استبدل الله سيدنا اسماعيل بكبش منالجنة.

فعيد الاضحى المبارك يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام ، و قد صرحت رئاسة الوزراء المصرية بقيادة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان اجازة عيد الاضحى المبارك سوف تكون بإجمالي تسعة ايام كاملة ، و ذلك للعاملين بالقطاع لعام و كافة مؤسسات الدولة و التي لديها اجازة اسبوعية يومي الجمعة و السبت ، حيث ان اجازة العيد الرسمية تبدأ منذ الاحد بداية الاسبوع و الذي يوافق يوم وقفة عرفات ، و تنتهي في رابع ايام عيد الاضحى المبارك و هو يوم الخميس اخر ايام الاسبوع ، بالاضافة الى يومي الجمعة و السبت قبل اجازة العيد و الجمعة و السبت بعد اجازة العيد فيكون الاجمالي تسعة ايام كاملة ,كما صرح الدكتور شريف اسماعيل ايضا بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص ، و الذين يخضعون لقانون العمل ، ان الاجازة الخاصة بهم لعيد الاضحى المبارك سوف تكون بأجر كامل ، على ان تكون الاجازة الخاصة بهم بحد ادنى ثلاثة ايام كاملة اجازة مدفوعة الاجر.

موعد عيد الاضحى المبارك :- و الان ننشر لحضراتكم موعد عيد الاضحى المبارك و الذي سوف يأتينا بمشيئة الله تعالى في يوم الاثنين الموافق الاثنين والعشرون من شهر اغسطس لعام 2018 ، و ذلك تبعا للحسابات الفلكية و سوف يتم التأكيد على ذلك الموعد في استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة المبارك و سوف نوافيكم بٱخر الاخبار ,هذا وكل الدول العالم الاسلامى تتبع السعودية فى تحديد موعد وقفة عرفة وفى تحديد اول ايام شهر ذى الحجة وذلك حتى يكون يوم وقفة عرفات واحد فى كل العالم الاسلامى ، حيث يعتبر يوم وقفة عرفات هو افضل ايام السنة حيث يقوم الحجيج بالوقوف على جبل عرفة يوم التاسع من شهر ذى الحجة وهو اعظم ايام العام وثوابع عظيم جداً .

تاريخ موعد وقفة عرفات فلكياً فى السعودية ,تم الاعلان عن تفاصيل الحسابات الفلكية بالنسبة لموعد بداية شهر ذى الحجة 1439 فى السعودية وعلية يتحدد موعد وقفة عرفات واول ايام عيد الاضحى المبارك 2018 فى السعودية والامارات وقطر والكويت ومصر وباقى الدول ، وفلكياً سيكون اول ايام وغرة شهر ذى الحجة 1439 هى يوم 12 اغسطس 2018 القادم ، وعليه سيكون موعد يوم وقفة عرفات فلكياً يوم 21 اغسطس 2018 واول ايام العيد يوم 22 اغسطس ,وهذا وقد اصبحت الحسابات الفلكية الان دقيقة جداً فى تحديد بدايات الشهور الهجرية.

وبرغم هذا ان معظم الدول الاسلامية وفى مقدمتها السعودية والامارات والكويت وقطر ومصر تعتمد الرؤية الشرعية بالعين المجردة او المناظير لتحديد بدايات الاشهر الهجرية ، وعلى ما تقدم سننتظر نتيجة استطلاع هلال شهر ذى الحجة 2018 فى السعودية لتحديد موعد وقفة عرفات بالرؤية الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *