صيدليات تبيع حقن البنسلين..مصر تواجه أزمة فى اماكن بيع حقن البنسلين وماهو البديل لعلاج الروماتيزم

بالمرفقات صورة بالصيدليات التى تبيع حقن البنسلين, وعن اسباب اختفاء حقن البنسلين للروماتيزم قال الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس شركة المهن الطبية، أن شركته نجحت في حل أزمات نقص البنسلين المعتادة التي ضربت الأسواق خلال الفترة الماضية، والتي اشتدت خلال العام الماضي، حيث لم تكن متوفرة إلا بكميات قليلة للغاية في منافذ الشركة المصرية لتجارة الادوية، التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام.

وأضاف “الكيلانيأن شركته أصبحت تغطي أكثر من 95% من احتياجات السوق المحلية من “البنسلين”، مضيفاً: “الحمد لله لم نعد نسمع عن أزمة فيه بعدما كانت الأزمة كبيرة في العام الماضي.. والقادم أفضل” وعلمت «الصفحة الاولي»، من مصدر مسئول فى إحدى شركات توزيع الأدوية بالإسكندرية، إن الأزمة اشتعلت بعد امتناع «شركة توزيع الأدوية»، عن صرف الحصة الشهرية من حقن «البنسلين» وأدوية سيولة الدم والشلل الرعاش، بدعوى نقص الأصناف، مع عدم تحديد موعد لاستئناف ضخ تلك الأصناف بالاضافة لاختفاء 100 صنف من أدوية الأمراض المزمنة من الصيدليات.. وصيادلة: الشركات السبب ومنها حقن البنسلين لالتهاب اللوزتين

صيدليات تبيع حقن البنسلين

بديل حقن البنسلين الم حقنة البنسلين وكانت وزارة الصحة أعلنت توفير 198 ألف حقنة من مستحضر البنسلين طويل المفعول بعد أن تعرض السوق لنقص فيها، حيث يستخدم لجميع المرضى المصابين بالحمى الروماتيزمية في أعمار صغيرة لعدة سنوات تصل إلى أن يبلغ المريض عمر 21 سنة أو 25 سنة ويحصل عليها كل أسبوعين.

أماكن صرف حقن البنسلين بالروشتة لمرضى حمى الروماتيزم
أماكن صرف حقن البنسلين بالروشتة لمرضى حمى الروماتيزم

انواع حقن البنسلين طويل المفعول واسماء حقن البنسلين

اين اجد حقن البنسلين

هي معروفة جيدا في الطب لأنها هي واحدة من أنواع المضادات الحيوية المستخدمة من أول العدوى والأمراض الرئيسية ، والتي لا تزال تستخدم بشكل منتظم في الطب الحديث . والتي هي عبارة عن جزيئات المضادات الحيوية مع نواة β-اكتام ويتم حقن البنسلين طويل المفعول في العضلات الكبيرة كعضلات الأرداف أو الفخذ، ويجب تجنب حقن الدواء بالقرب من أي وريد أو شريان، كما ينبغي تغيير مكان الحقن على فترات، ولا يجب حقن الدواء إذا كان به أي تغيرات في اللون أو أي تعكير.

 

وهناك عدد من أنواع البنسلين ، التي تتفاعل مع البكتيريا في مجموعة متنوعة من الدرجات ، بعض هذه هي:
الأمبيسلين
أموكسيسيلين
فلكلوكساسيلين

وفقا للقاموس الطبي ،فإن البنسلين هو:

1 . في الأصل ، مادة من المضادات الحيوية التي يتم الحصول عليها من الجدار الدخلي في البكتيريا .

2 . واحد من عائلة من المتغيرات الطبيعية أو الاصطناعية من حمض penicillic . هم أساسا للجراثيم ، وتنشط خصوصا ضد الكائنات إيجابية ، وباستثناء تفاعلات فرط الحساسية ، وتظهر العمل السامة المنخفضة بشكل خاص على الأنسجة الحيوانية . .

كيف يعمل البنسلين؟
يعمل البنسلين لدى جهاز المناعة وعادة ما يكفي لتدمير البكتيريا الضارة ، كما ان لديه خلايا الدم البيضاء التي تهاجم منه قبل أن تتكاثر . ويمكن لنظام المناعة في مكافحة العدوى . ومع ذلك هناك حالات يوجد بها كل شيء أكثر من اللازم لأجسادنا ، وأنها بحاجة للمساعدة التي هو المكان الذي تأتي فيه المضادات الحيوية

البكتيريا وإعادة بناء جدران الخلايا باستمرار على (المعروف باسم التوليف ببتيدوغليكان) ، وهو كيف أنها تحمي نفسها والحفاظ على بنيتها . بنسلين يعمل من خلال الجدران المدمرة واختراق هذه الخلايا ، وبالتالي تقتل الخلايا البكتيريا . يمكن للبكتيريا المقاومة بناء على هذا بجعل β-اكتاماز ، الذي يدافع عن الجدران البكتيرية عن طريق الاعتداء على عصابة β-اكتام . والذي يدافع ويمكن مواجهة ذلك عن طريق الجمع بين البنسلين مع مثبطات β-اكتاماز .

ما هو البنسلين 
البنسلين هو احد الأدوية المستخدمة لعلاج أول أمراض مثل الزهري ، ومازال هناك العديد من الفوائد الكبيرة في الطب الحديث . والعديد من أنواع البكتيريا ولكن هي الآن مقاومة للبنسلين .

هناك ثلاث حالات رئيسية حيث تستخدم البنسلين ، وهذه هي:
للمساعدة في محاربة عدوى بكتيرية مثل التهاب اللوزتين
للوقاية من العدوى لشخص مع ضعف الجهاز المناعي بسبب المرض الحالية / حالة مثل شخص يعانون من مرض فقر الدم المنجلي
لإعطاء المناعة لمساعدة نظام الشخص ما اذا كانوا يخضعون للعلاج والتي يمكن أن تترك لهم عرضة للإصابة .

ما هي الآثار الجانبية للبنسلين؟
مثل الكثير من المخدر ، البنسلين له آثار ضارة ، وهناك بعض الآثار الجانبية شيوعا وبعضها نادر .

يمكن أن تحدث الآثار الجانبية شيوعا في ما لا يزيد عن 10٪ من تلك التي تأخذ بنسلين ، وهي تشمل:
الإسهال
الطفح الجلدي وغيرها من أنواع الحساسية الأقل خطورة

الآثار الجانبية النادرة ، والتي تحدث في أقل من 1٪ ، ويمكن أن يكون:
الدوخة
التهاب الكبد
التهاب الكلى
إلتهاب الجلد
التشنجات / نوبات (الصرع)
الحمى
مرض القلاع
اضطرابات الدم

الكمية المناسبة للبنسلين
عندما يتم استخدام عدد من الأدوية المتزامنة ، يمكن للمرء أن يمنع أو يعيق الآخر من العمل بشكل صحيح . فعلى سبيل المثال ، من المعروف أن بعض البنسلين يقوم على إضعاف الفعالية لوسائل منع الحمل عن طريق الفم . وهذا ما يسمى بتفاعل المخدر .

الأدوية الأكثر شيوعا أو المواد التي لا يمكن أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع البنسلين وتشمل:
الوبيورينول
عندما تؤخذ مع الأمبيسلين أو أموكسيسيلين ، هناك خطر الاصابة الطفح غير التحسسي .

وسائل منع الحمل عن طريق الفم 
يمكن أن تعرقل فعاليتها عند استخدامها جنبا إلى جنب مع البنسلين ، مما يزيد من احتمال حصول الحمل .

الميثوتركسات
البنسلين يقلل من قدرة الجسم على التخلص من هذا الميثوتريكسيت ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة .

المواد والأدوية التي يمكن تناولها مع بنسلين هي:
البروبينسيد
هذا الدواء يمكن أن يعوق قدرة الجسم على إزالة البنسلين ، ولكن هذا ليس بالضرورة أن يكون مشكلة . أن استخدام العقارين معا زيادة كمية البنسلين في مجرى الدم وتحسين آثارها .

الكحول
لا توجد مضاعفات الناجمة عن استهلاك الكحول في حين أخذ بنسلين .

كيفية استخدام بنسلين
يستهلك عادة البنسلين عن طريق الفم ، ومع ذلك ، بعض الأنواع لا يمكن إلا عن طريق الحقن . ومن أمثلة هذه هي:
تيكارسيلين بالإضافة إلى حمض الكلافولانيك ( Timentin )
Temocillin (Negaban)
بيبيراسيلين زائد تازوباكتام (Tazocin)
بنزيل (Crystapen)

قبل تناول البنسلين هناك بعض العوامل يجب أخذها في الاعتبار ، مثل:
حساسية البنسلين
ينطبق على جميع أنواع البنسلين – إذا كان لديك حساسية من واحد سوف تكون حساسية من كل منهم . إذا كان لديك حساسية من غيرها من المضادات الحيوية β-اكتام ، سوف تكون حساسية من البنسلين

وجود تاريخ للحساسية 
الناس الذين يعانون من الحساسية السابقة ، مثل الأكزيما أو الربو معرضون لخطر أكبر من الخوض في صدمة الحساسية إذا ما أخذ بنسلين . هذا الخطر لا يزال صغيرا ولكن لا تخافوا للتحقق مع طبيبك إذا كان لديك أي نوع من الحساسية في الماضي أو القيام تزال .

الحوامل والرضاعة الطبيعية 
البنسلين ليس مضمون ، للحوامل والرضاعة الطبيعية ، لذلك يجب استخدامه فقط إذا لزم الأمر تماما ،عند الرضاعة الطبيعية من المهم أن تحيط علما بأن البنسلين يمكن أن تنتقل إلى حليب الثدي ، وهذا يمكن أن يؤثر على الطفل .

يتم خلط بعض بنسلين مع حمض الكلافولانيك ومرة أخرى لا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ما لم يكن هو الخيار الوحيد .

الذين يعانون من مشاكل الكبد أو الكلى الحاد 
فمن الأهمية بمكان أن الدورة الكاملة من البنسلين تكتكل لمنع العدوى . إذا لم يتم الانتهاء من الدورة ، فإنه يتيح الفرصة لزيادة كبيرة في نمو البكتيريا التي أصبحت أكثر مقاومة لعلاجات المستقبل .

حقن البنسلين طويل المفعول للحامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *