تحديث .. اخر اخبار التامينات والمعاشات ابريل 2018 علاوه المعاشات بشرى من وزيره التضامن الاجتماعي لاصحاب المعاشات

اخبار التامينات والمعاشات 2018 ابريل علاوه المعاشات بشرى من وزيره التضامن الاجتماعي لاصحاب المعاشات والدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، كشف عن أن إجمالي ما تتحمله الموازنة العامة للدولة لصالح أموال التأمينات وأصحاب المعاشات يقدر بنحو 157 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي 2017/ 2018 تشمل 100 مليار جنيه.

وهي تكلفة الزيادات السنوية للمعاشات بالإضافة إلى قيمة ما تم رصده لزيادة المعاشات المنخفضة خلال العام وكذا المعاشات التأمينية الشاملة بالإضافة إلى دعم نظام التأمينات والمعاشات الحالي بنسبة 1% من الأجور، فضلا عن نحو 32 مليار جنيه قيمة الفوائد على الصكوك المصدرة لصناديق المعاشات وكذلك 25 مليار جنيه تسدد إلزاميا وهي قيمة تحمل حصة الخزانة كصاحب عمل لنحو 6 ملايين موظف في الجهاز الإداري للدولة.

متابعينا الاعزاء زوار موقع الصفحة الاولى الان ننشر لكم اخبار التامينات والمعاشات 2018 ابريل علاوه المعاشات بشرى من وزيره التضامن الاجتماعي لاصحاب المعاشات .

وذلك في تصريح هام انتظره اصحاب المعاشات منذ وقت ، قالت الدكتوره غاده والي وزيره التضامن الاجتماعي ، ان علاوه المعاشات في طريقها للاقرار قريباً في غضون ايام من الان .
علاوه المعاشات بين وزاره التضامن الاجتماعي و وزاره الماليه 2018
قالت غاده والي وزيره التضامن ان هناك اجتماع بين وزاره التضامن الاجتماعي و وزاره الماليه سيتم لاقرار علاوه المعاشات ، وان وزاره التضامن الاجتماعي كانت قد قدمت 5 اختيارات و مقترحات لايجاد مخصصات للتمويل اللازم للعلاوه الاجتماعيه لاصحاب المعاشات من الخزانه العامه للدوله ,واكدت الوزيره انه بمجرد ان تتم مناقشه كل المقترحات الخمسه و ايجاد اي من البدائل سيكون مناسب ، سيتم الاعلان عن العلاوه في الايام القليله المقبله .

علاوه المعاشات
علاوه المعاشات
وكانت الدكتوره غاده والي وزيره التضامن قد صرحت سلفاً ان موضوع نسبه العلاوه الاجتماعيه لاصحاب المعاشات ليس بيدها ، وان وزاره الماليه هي الطرف الاساسي ، وبررت ذلك بان قيمه العلاوات الاجتماعيه للمعاشات تأتي بالأساس من خزانه الدوله ، وليست ابداً من الصناديق الاجتماعيه ، لذلك فموافقه وزاره الماليه على العلاوه و نسبتها هو امر اساسي قبل اقرار العلاوه .

علاوه المعاشات و قانون الخدمه المدنيه الجديد
وعلى نفس السياق كانت مصادر مطلعه قد اكدت ان العلاوه الاجتماعيه لاصحاب المعاشات في شهر يوليو القادم لن تخضع لقانون الخدمه المدنيه الجديد ، والذي استبدل العلاوه الاجتماعيه بالنسبه للموظفين العاملين في الدوله حالياً بعلاوه دوريه على الاجر الوظيفي ، و لكن علاوه المعاشات فهي ستظل خاضعه لقانون التأمينات الاجتماعيه رقم 79 لسنه 1975 .
من هم الأشخاص الذين ينطبق عليهم قانون المعاشات؟
يُطّبق قانون المعاشات على كل مواطن يعمل لدى القطاع الحكومي أو الخاص.​
COLLAPSE
ما هو المقصود بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص؟
قانون المعاشات والتأمينات الإجتماعية الإتحادي يشمل المواطنين العاملين لدى القطاعين الحكومي والخاص في كل إمارات الدولة بإستثناء إمارة أبوظبي التي يخضع العاملون فيها لقانون معاشات أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن جهات العمل في القطاع الخاص التي تتخذ من إمارة دبي مقراً رئيسياً لها على سبيل المثال (سيتي بنك) يخضع لأحكام قانون المعاشات الإتحادي أي يسجل لدى الهيئة، كما أن فروعه في الإمارات الأخرى بما في ذلك أبوظبي تخضع لهذا القانون.

أما الجهات التي تتخذ من إمارة أبوظبي مركزاً رئيسياً لإدارتها فإنها تخضع لقانون معاشات أبوظبي بما في ذلك فروعها في الإمارات الأخرى ومثالها بنك أبوظبي الأول.

القطاع الحكومي :
الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة ، والشركات والمصارف ( البنوك ) التي تساهم فيها الحكومة الإتحادية.
الجهات الحكومية المحلية ( حكومات كلٍ من إمارة دبي، الشارقة، رأس الخيمة ، أم القيوين ، الفجيرة ).
القطاع الخاص :
​كل شخص طبيعي، أو إعتباري ( مؤسسة فردية ، مكتب ، شركة ) تستخدم مواطنين ولا تساهم فيها الحكومة الإتحادية.​​​

هل التأمين إلزامي؟
إن التأمين والإشتراك لدى الهيئة يعتبر إلزامياً، لأن قانون المعاشات والتأمينات الإجتماعية كبقية القوانين تطبق أحكامه بشكل إلزامي على كافة جهات العمل في القطاعين الحكومي والخاص، ويتوجب على تلك الجهات أن تقوم بتسجيل كافة العاملين لديها من المواطنين لدى الهيئة.

كما يتوجب كل مواطن يعمل لدى جهة عمل أن يستفسر فيما إذا كانت تلك الجهة قد قامت بتسجيله لدى الهيئة، وعليه المبادرة بالإتصال بالهيئة إذا تبين له عدم تسجيله وتأدية الإشتراكات عن رواتبه لأن ذلك يتعلق بحقوقه وحقوق أسرته.

وبهذه المناسبة تلفت الهيئة نظر كافة الجهات في القطاع الخاص وأينما كانت مراكز إدارات هذه الجهات والتسجيل لدى الهيئة حتى ولو كانت في المناطق الحرة، وبخلاف ذلك لن تتهاون الهيئة في تطبيق أحكام قانون المعاشات وفرض المبالغ الإضافية على أية جهة عمل حرصاً على حقوق العاملين من المواطنين، وتنفيذاً للقانون الذي يتوجب إحترام أحكامه ولو بالإلتزام.

ما هو المقصود بــ( المؤمن عليه )؟
هو المواطن الذي تنطبق عليه أحكام هذا القانون، ذكراً كان أم أُنثى حيث يصبح مؤمناً لدى الهيئة ومشمولاً بقانون المعاشات والتأمينات الإجتماعية ويتمتع بكافة المنافع من معاشات ومكافآت والجدير بالذكر ان نقابه اصحاب المعاشات كانت قد طالبت من قبل ان لا تقل العلاوه الاجتماعيه للمعاشات عن نسبه التضخم الحادث في مصر ، بمعنى ان لاتقل عن 100 جنيه ، فهل ستساوي العلاوه الجديده ما طالبوا به.

Incoming search terms:

  • رد وزيره المعاشات علي العلاوه 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *