“news” فرض رسوم جديدة علي العمرة من مصر وبكم تقدر وكيف يتم حسابها

قبل ايام قليلة صدرت الرسوم الجديدة للعمرة في مصر والتي اثارت استياء الكثيرين من الراغبين في اداء الفريضة وجاءت تعجيزية للكثيرين من المواطنين حيث يري العديد من الذين يرغبون في اداء عمرة الموسم الحالي للعمرة الذي ارتفعت تكلفته نتعرف علي الرسوم الجديدة لمن يرغب في اداء العمرة اكثر من مرة خلال 3 اعاوم .

الرسوم الجديدة

فرضت رسوم جديدة علي الراغبين في اداء العمرة وتكرارها وذلك بقيمة تتراوح من 2000 الي 3000 ريال علي حسسب المدة التي سبق وان ادي بها العمرة حيث اعلنت الجهات المعنية ان من ادي العمرة قبل ثلاثة اعوام من اصدار القرار فهو معفي من الرسوم اما بعد ذلك سيقوم بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي اما من يريد التكرار في نفس العام فتصل الرسوم الي 3000 ريال سعودي .

الرسوم للعمرة والحج في عام واحد

انا اريد اجراء عمرة في الموسم الحالي فهل اذا رغبت في اداء الحج هل سادفع رسوم اضافية عند الحج هذا العام فالاجابة هي ان الاجراءات الخاصة بالعمرة ليس لها علاقة بالحج علي الاطلاق وان لكل وضع الضوابط الخاصة به .

هل سيتم الغاء رسوم تكرار العمرة

هناك مفاوضات تجري مع الجهات المعنية لإلغاء قرار فرض رسوم تكرار العمرة والبالغ قدرها 2000 ريالكما إن غرفة السياحة تتفاوض حتى اخر وقت مشيرا إلى انه فى حالة صدور حكم من المحكمة، سيتم إيقاف تحصيل الرسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *