حساب المواطن :شرح رسالة مصدر الدخل غير صحيح ووضع الطفل المعاق

بالنسبة لوضع الأطفال المعاقين من حساب المواطن يتم اضافتهم من ضمن أفراد الأسرة ويكون مستفيد مثلة مثل المواطن السليم, وكشف اليوم برنامج حساب المواطن، في بيان رسمي على إن صرف الدفعة الرابعة لكافة المواطنين سوف يكون في 11 مارس المقبل، مؤكداً على إنها سوف تشمل كافة مستحقي الدعم من الدفعات السابقة والذين لم يطرأ على حالتهم أي تغيير، وكذلك كافة المستحقون المكتملة طلبات تسجيلهم في 11 فبراير الماضي.

كما طالب برنامج حساب المواطن، في بيان رسمي من خلال تغريده رسمية على موقع تويتر، من كافة المواطنين بضرورة التأكد من تسجيل مصدر الدخل الصحيح، وذلك إذا كان قطاعاً حكومياً أو خاصاً، وذلك من أجل لا تتأثر أهلية المستفيد من استحقاق الدعم في الدفعة الرابعة.

حساب المواطن يرد على أسئلة المواطنين

وقد رد حساب المواطن، في بيان رسمي على تساؤل أحد المواطنين، حول ورود رسالة نصية بأن مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه، حيث علق البرنامج على إن الهدف من الرسالة هو تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد تابعيه، وذلك على برنامج حساب المواطن والذي تشير بيانات الربط الإلكتروني إلى إفصاحه عن دخل غير صحيح في البرنامج، حيث طالب بضرورة مراجعة الدخل للمستفيد ولكافة التابعين له.

كما أكد برنامج حساب المواطن، عن أربع خطوات رسمية من أجل تصحيح الحالة والحصول على المستحقات المالية، حيث تبدأ من خلال الدخول على الصفحة الرسمية لحساب المواطن، ثم القيام بتعبئة واستكمال الطلب، ثم في خانة الإفصاح عن الدخل، (يغير مصدر الدخل إلى راتب من قطاع خاص)، ثم النقر على زر حفظ.

شرح رسالة مصدر الدخل غير صحيح في برنامج حساب المواطن

وقد جدد حساب المواطن دعوته لكافة المسجلين في برنامج حساب المواطنين، إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية من أجل معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية للمواطن في الدفعة الرابعة المقبلة.

كما دعا برنامج حساب المواطن، كافة المواطنين إلى زيارة حساباتهم الرسمية في بوابة حساب المواطن، من أجل معرفة نتيجة أهليتهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الدعم الفني لحساب المواطن، من خلال مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو من خلال حساب البرنامج في تويتر، وذلك في حال وجود أي استفسارات للمواطنين.

الجدير بالذكر على إن ميزانية السعودية في العام الحالي، قد خصصت ما يقرب من 32 مليار ريال سعودي، بقيمة شهرية تصل إلى 2.5 مليار ريال سعودي، من أجل الإنفاق على برنامج حساب المواطن في الدعم الشهري، والذي أطلق من أجل تعويض كافة المواطنين السعوديين عن الإصلاحات المالية المختلفة، ومنها تعديل أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة والتي تم تطبيقها.

اخر اخبار موقع حساب المواطن الرسمي

وتقرر أن يكون موعد الدفعة الرابعة 11 مارس 2018 الموافق يوم الأحد حسب ما أعلن موقع حساب المواطن الرسمي , وكل عام وانتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *