الغاز الكيماوي في عفرين
الغاز الكيماوي في عفرين

اخبار سوريا اليوم عاجل:حراك دولي بعد استخدام الغاز الكيماوي في عفرين

الصفحة الاولي تنشر اخبار سوريا اليوم عاجل تواصلت الإدانات الدولية والرسمية ضد العملية العسكرية التركية في شمال سوريا وبالتحديد في منطقة عفرين السورية، وتجري مشاورات بين أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن تبني مشروع قرار كويتي بالتعاون مع السويدي بشأن وقف الأعمال القتالية في سوريا.

ويهدف القرار إلى إتاحة مهلة لمدة شهر من أجل إيصال المساعدات الغذائية وإغاثة المدنيين في الغوطة الشرقية لدمشق الذين يتعرضون لوابل من القصف الجوي، مما أسفر عن مقتل المئات وذلك من أجل التصدي للقوات الكردية المتواجدة في المنطقة، حيث إن القوات التركية تواصل انتهاك القانون الدولي سواء في حربها أو في التعدي على السيادة الرسمية لسوريا بدون التنسيق مع النظام السوري.

اخبار سوريا اليوم عاجل

وأعلنت وسائل إعلام كردية سورية، في بيان رسمي عن إصابة 6 مدنيين في الساعات القليلة الماضية، حيث عانوا من صعوبات في التنفس، وذلك عقب قيام القوات التركية بشن غارات باستخدام غاز سام على بلدة عفرين السورية والتي تخضع إلى السيطرة الكردية كما وافق مجلس الأمن بالإجماع على تجديد ولاية بعثة المراقبة في سوريا لمدة 30 يوما.

.

تأكيدات كردية وصمت تركي

وأعلنت وسائل إعلام محلية في عفرين، نقلاً عن أطباء محليين في عفرين السورية، على إن المستشفيات في المنقطة قد استقبلت 6 حالات لأشخاص يعانون من ضيق في التنفس والقئ والطفح الجلدي، حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيانها على إنه الأطباء أكدوا وجود استخدام للغاز الكيماوي.

ولم تصدر أي تعليقات من الجيش التركي أو السلطات التركية حتى وقتنا الحالي على كافة الأنباء المنتشرة عن استخدام أسلحة كيماوية في عفرين، ولكن أعلن الجيش التركي في وقت سابق، على إنه لم يستخدم أي أسلحة كيماوية أو ذخائر أخرى محظورة أو محرمة دولياً وذلك في العملية العسكرية في عفرين، كما أكد الجيش على أنه لا يحتفظ بهذه الذخائر في مخزونه الرسمي.

وعن اخبار سوريا اليوم كانت قوات الجيش التركي تشن عملية عسكرية موسعة جوية وبرية على منطقة عفرين السورية والواقعة شمال غرب سوريا، وذلك منذ 20 يناير الماضي، وتشارك فيها كافة القطاعات العسكرية التركية.

واوضح الجيش التركي على أن العملية العسكرية الحالية تهدف إلى العمل على طرد كافة الميليشيات الكردية والمعروفة عالمياً باسم وحدات حماية الشعب الكردي، من هذه المنطقة، حيث تعتبر السلطات التركية أن هذه الميليشيات جماعة إرهابية وهي امتداد للمتمردين الأكراد والذين يشنون قتال داخل تركيا حسب اخبار سوريا العاجلة.

وقد نفي مصدر دبلوماسي تركي في وقت لاحق، عن استخدام بلاده لأسلحة كيمياوية في العملية العسكرية الجارية في الوقت الحالي أو في أي من عملياته التي شنها في سوريا، حيث أكد على أن تركيا تعمل على حماية المدنين في المقام الأول، حيث أكد المصدر على أن هذه الاتهامات ليس لها أي أساس من الصحة.

Incoming search terms:

  • اخبار سوريا اليوم عاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *