الجيش المصري يكشف حصيلة الأسبوع الأول من عملية سيناء

أعلن الجيش المصري في بيان رسمي، عن مواصلة العملية العسكرية الكبرى في سيناء، حيث كشف عن حصيلة الأسبوع الأول من العمليات العسكرية في سيناء، والتي قد أسفرت عن القضاء على 53 إرهابي والقبض على 680 إرهابي آخر متورطين في عدد من القضايا، حيث تم تفكيك أكثر من 400 عبوة ناسفة.

وأوضح المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، في بيان رسمي خلال مؤتمر صحافي للكشف عن التفاصيل النهائية للعملية العسكرية الشاملة في سيناء 2018، والتي انطلقت في الجمعة الماضية، حيث تم تدمير 650 مخبأ يستخدمه الإرهابيون كما تم تدمير 72 عربة دفع رباعي.

وأكد البيان على ان قوات الجيش المصري والشرطة المصرية، تقوم بتنفيذ عملياتها في سيناء وتحديداً في الضفة الغربية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية، وذلك من أجل العمل على تطهير شمال ووسط سيناء من كافة العناصر والتنظيمات الإرهابية، كما يجرى العمل على ملاحقة كافة البؤر الإرهابية في الدلتا والظهير الصحراوي وغرب وادي النيل.

الجيش المصري يتخذ التدابير لتأمين وحماية المدنيين

وتابع المتحدث العسكري المصري، في بيانه الرسمي على أن الجيش المصري قد حرص بشكل كامل على اتخاذ كافة الإجراءات من أجل العمل على تأمين وحماية المدنيين وذلك في كافة مناطق العمليات العسكرية، من خلال العمل على قواعد الاشتباك المعمول بها دولياً، كما التزم الجيش بكافة الإجراءات القانونية ضد العناصر الإرهابية وكافة المطلوبين جنائياً.

وأوضح المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، على إن النتائج الإجمالية للعملية العسكرية في سيناء في الوقت الحالي، قد أسفرت عن تدمير 137 هدفاً، مع القضاء على 53 إرهابي، كما تم تدمير 378 وكراً ومخزناً لكافة العناصر الإرهابية والتي تستخدمها للاختباء، والعمل على تخزين الأسلحة والذخائر والألغام والتي تستخدمها في العمليات الإرهابية في كافة المناطق، كما تم تدمير فتحات أنفاق على الشريط الحدودي بشمال سيناء.

وتابع المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، على إنه قد تم رفع جاهزية كافة المنشآت والوحدات الإدارية والخدمية وذلك في كافة المناطق وخصوصاً في محافظة شمال سيناء، وذلك بالتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المحلية مع أجل العمل على توفير الاحتياجات الأساسية لأهالي سيناء خلال العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *