وقد انطلق مهرجان الجنادرية 32، عقب ظهر أمس الأربعاء، وذلك بسباق الهجن والذي يعد واحد من أهم السباقات في الخليج وفي المهرجان، حيث يعد أشهر الأنشطة السنوية في المهرجان، وذلك بمشاركة عدد من دول مجلس التعاون الخليجي في السباق، والذي يعد أقوى السباقات المميزة والتي تشهد منافسة شرسة كل عام.

الملك سلمان يسلم الخمسة الأوائل جوائز

وقد سلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الفائزين الأوائل جوائز فورية قد تنوعت بين سيوف مذهبة من المملكة العربية السعودية، وسيارات حديثة وجوائز مالية كبيرة متنوعة لكافة الفائزين في السباق.

وفي مساء المهرجان، قد شهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج، وضيوف المهرجان الكبير الذي حضروا لمشاهدة الحفل من كافة دول العالم، الحفل الفني الرائع والذي تضمن أوبريت “أئمة وملوك”، من ألحان ياسر أبو علي وأشعار الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، كما استعرض الأوبريت على مدى 45 دقيقة كاملة، تاريخ المملكة العربية السعودية، وذلك منذ أن تم تأسيسها على يد الملك المؤسس.

كما شارك في الأوبريت الفني المميز في الجنادرية، عدد من الفنانين الخليج، وهم فنان العرب محمد عبده، والفنان رابح صقر، والفنان راشد الماجد والفنان عبدالمجيد عبدالله، والفنان ماجد المهندس، والفنان راشد الفارس.

الجدير بالذكر أن الهند تحل ضيف شرف المهرجان في نسخته الحالية، حيث إن ذلك يعد تقليد يتبع بشكل دائم في كل عام خلال السنوات العشر الماضية، من أجل توطيد العلاقات الثقافية مع الدول العربية والخليجية.

ويذكر أن مهرجان الجنادرية، قد تأسس في ثامنينات القرن العشرين، وذلك من أجل الحفاظ على التراث الشعبي للمملكة العربية السعودية، مع التعريف به والعمل على حمايته من الإهمال.