الدورى السعودى يحتل المركز الثامن عالميًا بأغلى عقد رعاية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية، في بيان رسمي عن توقيع عقد إذاعة كافة مباريات الكرة في المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداء من الموسم الكروي المقبل، بأكبر عقد رعاية في تاريخ الكرة السعودية والشرق الأوسط، حيث يتم البدء في نقل مباريات الكرة السعودية على قناة جوي سبورت الرياضية بدلاً من قناة ام بي سي سبورت والتي تنتهي عقد رعايتها الموسم الحالي.

وقد أعلنت الهيئة السعودية للرياضة، في بيان رسمي على إن قيمة العقد الجديد الذي وقع بين الاتصالات السعودية والهيئة من أجل نقل مباريات المنتخب السعودي وكافة المسابقات الكروية السعودية، وصلت إلى 6 مليار و600 مليون ريال سعودي، وذلك لمدة عشر سنوات كاملة، وذلك ابتداء من الموسم المقبل وهو أكبر عقود الرعاية فى الشرق الأوسط.

الدورى السعودى يحتل المركز الثامن عالميًا

وقد كشف تقرير رسمي صادر على أحد المواقع الإخبارية الكبرى، على أن الدوري السعودي الممتاز، نجح في احتلال المركز الثامن على المستوى العالمية في قائمة أغلى الدوريات العالمية على الإطلاق، وقد وصلت قيمة العقد السنوي 176 مليون دولار أمريكي، وذلك متفوقاً على عدد كبير من الدوري العالمية أبرزها الهولندى، البلجيكى، الأمريكى، والأرجنتينى.

وأوضح الموقع في تصريحه على إن الدوري السعودي الممتاز، قد جاء في المركز الثامن على المستوى العالمي، وذلك خلفاً لكل من الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإيطالي الممتاز والدوري الألماني، والدوري الفرنسي والدوري الإسباني والدوري التركي والدوري البرازيلي.

وقد أقيمت مراسم توقيع الاتفاقية الضخمة بين الهيئة السعودية للرياضية وشركة الاتصالات السعودية، من أجل نقل مباريات الدروي السعودي بالكامل، أمس الإثنين، في احتفالية ضخمة بحضور رئيس الهيئة الرياضية، تري آل الشيخ، وكافة المسئولين في الشركة والهيئة، وقد قدم آل الشيخ التحية إلى قنوات ام بي سي.

الجدير بالذكر ان قائمة المحترفين المصريين في الدوري السعودي الممتاز في الموسم الكروي الحالي، قد ارتفعت في الموسم الكروي الحالي بشكل كبير، حيث تضم 11 لاعب موزعين على كافة أندية الدوري السعودي الممتاز، وهما عصام الحضرى، عماد متعب، مصطفى فتحى، مؤمن زكريا، محمد عطوة، حسين السيد، عمرو بركات، شيكابالا، أحمد الشيخ، محمود كهربا، صالح جمعة، ومحمد عبد الشافى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *