الأسواق الخليجية تسجل خسائر كبيرة بعد هبوط البورصة العالمية

شهدت الأسواق العالمية في تعاملات أمس واليوم الثلاثاء، انخفاض كبير في كافة التعاملات حيث منيت كافة الشركات العالمية والكبرى في البورصة العالمية والدولية، بخسائر فادحة وصلت إلى مليارات الدولارات، وقد خسرت شركة فيسبوك أكثر من 3 مليار دولار في واحدة من أكبر خسائرها على الإطلاق في الوقت الحالي.

وقد اختتمت منذ قليل مؤشرات البورصات الخليجية تعاملاتها اليوم الثلاثاء، وذلك بانخفاض جماعي في كافة الأسهم المتداولة، وذلك متأثرة بعمليات البيع الواسعة التي شهدتها الأسواق العالمية، والتي دفعت كافة المستثمرين إلى الاحتفاظ بالسيولة، وذلك انتظاراً لرؤية الاقتصاد العالمي، وذلك عقب الخسائر الفادحة التي سجلتها “وول ستريت”، أكبر البورصات في العالم وذلك خلال تعاملات الأمس.

خسائر البورصات الخليجية

وقد انخفض المؤشر العام لبورصة قطر بما يقرب من 2.11%، أي ما يعادل 186.17 نقطة، حيث وصل المؤشر العام إلى مستوى 8651.48 نقطة، حيث سجل أدني مستوى له في الشهر الحالي، متأثراً بهبوط أسهم البورصة في كافة القطاعات بالسوق القطري.

أما في الإمارات، فقد سجل المؤشر العام لسوق دبي المالي انخفاض جديد بما يقرب 1.53%، حيث خسر 51.67 نقطة، ليصل بشكل نهائي في تعاملات اليوم الثلاثاء، عند 3326.47 نقطة، حيث لامس أدنى مستوياته منذ يونيو الماضي، وذلك متأثراً بالأداء السلبي لكافة القطاعات القطاعية في الإمارات.

وسجل سوق أبو ظبي المالي أيضاً تراجع جديد بنحو 0.90% في تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث فقد المؤشر 41.09 نقطة، ووصل عند مستوى 4540.85 نقطة كاملة في التعاملات، وذلك بضغط مباشر من قطاعات الطاقة والعقارات، حيث سجل أدنى مستوياته فى أكثر من شهر، مواصلا آداءه السلبى للجلسة الثالثة على التوالي.

كما تراجع المؤشر العام للبورصة السعودية “تاسي”، وذلك بما يقرب 1.60%، أي ما يعادل 121.06 نقطة كاملة، ووصل إلى 7466.33 نقطة كاملة في تعاملات اليوم، وذلك بضغط في انخفاض كافة القطاعات القيادية.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية “السعري” بما يقرب 1.31%، حيث فقد المؤشر 88.08 نقطة كاملة، وسجل مستوى 6624.13 نقطة في تعاملات الثلاثاء، وذلك متأثرا بالخسائر التى منيت بها أغلب القطاعات القيادية.

وسجل مؤشر سوق مسقط في تعاملات اليوم انخفاض بنحو 39.07 نقطة أي ما يعادل 0.77%، حيث وصل إلى مستوى 5012.30 نقطة، متأثرا بالأداء السلبى بكافة القطاعات، كما انخفض المؤشر العام لبورصة البحرين في تعاملات اليوم أيضاً، وذلك بنحو 0.43% فاقدا نحو 5.79 نقطة ليصل إلى مستوى 1338.52 نقطة، وذلك متأثراً بالخسائر التى منى بها قطاعا البنوك والاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *