الجيش اليمني يحقق تقدم كبير في تعز ويسيطر على عدد من المناطق

نجحت قوات الجيش اليمني بإسناد من طيران التحالف العربي، من تحقيق تقدم ميداني كبير في اليمن وذلك بعدما تمكنت من تحرير عدد من المواقع الواقعة غرب وشمال مدينة تعز اليمنية، في ظل العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش اليمني بمساعدة قوات التحالف العربي، من أجل استكمال تحرير محافظة تعز والعمل على رفع الحصار المفروض على كافة المواطنين في المدينة من قبل عناصر الحوثيين الانقلابية والمفروض منذ 3 أعوام.

وتمكنت قوات الجيش اليمني من السيطرة بشكل كامل على تبة المنارة ونقيل الكراش وقرية العلافي وقرية الزعيف، وذلك في منطقة شرف العنين الواقعة في جبل حبشي والمطلة على خط تعز الحديدة غرب اليمن، حيث تمكنت القوات من السيطرة عليها بالكامل وتعمل على تطهيرها.

قوات الجيش اليمني تحقق تقدم كبير

وواصلت قوات الجيش اليمني السيطرة والتقدم في مدينة تعز، حيث سيطرته على قرية الجبيرية والصفراء، كما وصلت إلى قرية الصراهم والتي تطل على خط الرمادة غرب مدينة تعز اليمنية، وذلك حسبما كشف المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في بيان رسمي.

وشنت قوات الجيش اليمني هجوم عنيف على مواقع ميليشيات الحوثي في هجوم واسع وشامل، وذلك في جبل الوعش الواقع شمال تعز، كما تمكنت من السيطرة على حي الشجرة وعدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت تقع تحت أيدي الحوثيين في الفترة الماضية.

وتابع مصدر ميداني عسكري، على إن التقدم من قبل قوات الجيش اليمني، يعد خطوة كبيرة من القوات للعمل على تحرير جبال الوعش الاستراتيجية، والتي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وتابعت المصادر على إن الحوثيين قد تكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة في المواجهات الأخيرة مع قوات الجيش اليمني، وذلك في ظل انهيار صفوفها بشكل كامل، بسبب الضربات العنيفة من قوات الجيش اليمني وطيران التحالف العربي، وأوضحت المصادر على أن المواجهات مع الميليشيا مستمرة وبوتيرة كبيرة في مختلف جبهات تعز.

الجدير بالذكر أن الجيش اليمني قد أعلن في وقت سابق، منذ انطلاق العملية العسكرية في تعز، عن نجاحه في تحرير مناطق واسعة من المدينة، وذلك في ظل التقدم الميداني المستمر في اليمن، وذلك بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، وتأكيدات بأن العملية مستمرة حتى تحقيق أهدافها بشكل كامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *