القوات المسلحة تبدأ التحقيق في تصريحات جنينه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 1:34 صباحًا
القوات المسلحة تبدأ التحقيق في تصريحات جنينه

اشتعلت من جديد الأحداث السياسية في جمهورية مصر العربية من خلال التصريحات غير المسئولة والتي يطلقها الكثير من الموظفين السابقين في الحكومة المصرية، حيث واصل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي السابق للمحاسبات، تصريحاته الغير المسئولة والتي تتسبب في زعزعة الأمن والرائ العام المصري، حيث أكد في تصريح رسمي على إن الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق يمتلك وثائق وأدلة تدين الدولة المصرية.

القوات المسلحة تبدأ التحقيق في تصريحات جنينه

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على تويتر، على إنه في ظل ما صرح به المستشار هشام جنينة في الساعات القليلة الماضية، حول امتلاك الفريق مستدعى سامي عنان، وثائق وأدلة تحتوى على ما يدين الدولة وقيادتها وتهديده بنشرها في حال اتخاذ أي إجراءات قانونية في حالة اتخاذ أي إجراءات ضد سامي عنان.

هو أمر خطير للغاية ويتسبب في إثارة الشكوك حول الدولة المصرية وكافة مؤسساتها الداعمة للشعب المصري في المقام الأول، وذلك في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة المصرية حرب ومعركة شرسة للغاية، في سيناء الحبيبة من أجل القضاء على كافة البؤر الإرهابية في سيناء.

وقد أوضح اليوم العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، في بيان رسمي للقيادة العامة للقوات المسلحة، على إن القوات المسلحة المصرية سوف تستخدم كافة الحقوق الشرعية والرسمية، والتي كفلها الدستور والقانون المصري، وذلك من أجل حماية الأمن القومي المصري، والمحافظة على شرف القوات المسلحة وعزتها أمام كافة المواطنين والشعب المصري، حيث إنها سوف تحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية، قد أعلنت في وقت سابق، عن إحالة الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق إلى التحقيق، وذلك بسبب ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية بدون الحصول على إذن مسبق من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، مما يعد مخالفة صريحه للقانون العسكري المصري والذي ينص على منع أي عسكري من الترشح غير بعد الحصول على إذن مسبق من القيادة العامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.