اللجنة العليا للانتخابات تكشف عن طرق وشروط الدعاية بالانتخابات الرئاسية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 1:49 صباحًا
اللجنة العليا للانتخابات تكشف عن طرق وشروط الدعاية بالانتخابات الرئاسية

نشرت اللجنة العليا للإنتخابات المصرية اليوم، شروط وضوابط الدعاية في الإنتخابات الرئاسية والتي من المقرر أن يتم إجراءها في الفترة المقبلة وتحديداً في الخارج أيام 16،17،18 مارس المقبل، وفى الداخل أيام 26،27،28 مارس المقبل وهى:

1- تبدأ الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين يوم السبت المقبل 24 فبراير وحتى الجمعة 23 مارس.

2- يكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح على حملته الانتخابية هو مبلغ 20 مليون جنيه مصري، ويكون الحد الأقصى للإنفاق- فى حالة انتخابات الإعادة- “5 ملايين جنيه”.

3- يمكن لكل مرشح أن يتلىق تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص المصريين بحد أقصى 2% من قيمة الحملة الانتخابية.

4- يحتم على المرشح إخطار الهيئة الوظطنية للانتخابات بأوجه إنفاقه من هذا الحساب، وذلك خلال المواعيد التي تحددها.

5- يحتم على كل مرشح أن يفتح حساب بالعملة المحلية، في أحد البنوك التي تحددها لجنة الانتخابات الرئاسية، ويودع فيه ما يتلقاه من التبرعات النقدية وما يخصصه من أمواله، ويحتم على البنك والمرشح إبلاغ اللجنة الوطنية للإنتخابات أولاً بأول بما تم إيداعه في هذا الحساب ومصدره.

6- تتم عملية مراجعة حسابات الحملة الانتخابية للمرشحين من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، وعليه أن يقدم تقرير بنتيجة مراجعته إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك خلال 15 يوما من تاريخ إحالة هذه الحسابات إليه من قبل اللجنة

7- لا يجوز نهائياً الإنفاق على الحملة الانتخابية الخاصة بالمرشح من خارج الحساب المحدد، حيث تتولى اللجنة توزيع الرصيد المتبقي من الحساب على من ساهموا فيه بنسب مساهمتهم وفق الإجراءات المحددة.

8- يحظر نهائياً على المرشحين تلقى أي مساهمات أو دعم نقدى أو عيني للحملة الانتخابية من أي شخص مصري أو اجنبي، أو من أي دولة أجنبية أو منظمة دولية، أو أي جهة يسهم في رأس مالها أي شخص أجنبي أو من شخص طبيعى أجنبي

9- يحتم على المرشح تقديم بيان يتضمن مجموع المبالغ التي حصل عليها ومصدرها وطبيعتها، وما تم انفاقه في الحملة الانتخابية وذلك خلال 15 يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات.

10- نص قانون الانتخابات المصرية على إن الدعاية الانتخابية تتضمن الأنشطة التي يقوم بها المرشح وكافة مؤيدوه والتي تستهدف إقناع الناخبين باختياره، وذلك عن طريق الاجتماعات التي تحدد من قبل اللجنة والحوارات، ونشر وتوزيع مواد الدعاية الانتخابية ووضع الملصقات واللافتات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.