التحالف العربي يعلن عن مصرع 36 حوثيا بينهم قيادي بارز في الجوف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 11:49 مساءً
التحالف العربي يعلن عن مصرع 36 حوثيا بينهم قيادي بارز في الجوف

واصلت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية، توجيه الضربات العسكرية الموجهة إلى الحوثيين بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وذلك من أجل القضاء على معاقل الحوثين في اليمن أو بالقرب من الحدود اليمنية السعودية، وذلك من أجل العمل على تطهير الحدود من معاقل الحوثيين وعدم شن هجمات على قوات حرس الحدود السعودية، حيث واصلت القوات السعودية توجيه ضربات عسكرية مكثفة في الساعات الماضية.

وكشفت مصادر عسكرية يمنية، في بيان رسمي عن مصر القيادي الحوثي البارز في جماعة الحوثيين، محسن محمد الغريبي، والملقب بالرعوي، ومعه 35 من ميليشيات الحوثي، وذلك في محافظة الجوف اليمنية، وذلك عقب قصف جوى من طائرات التحالف العربي على المدينة.

الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي في الجوف

كما أعلنت قيادة الجيش الوطني اليمني في بيان رسمي، عن نجاح القوات اليمنية في التصدى لهجوم نفذه الحوثيين على برط العنان المتواجدة في محافظة الجوف اليمنية، حيث كان الهجوم كبير من قبل الحوثيين، كما استهدف طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من خلال غارات جوية دقيقة، ثلاثة تشكيلات عسكرية تابعة للحوثيين، كما دمر التحالف ايضا مضاد طائرات حاولت الميليشيات استخدامه في استهداف مقاتلة للتحالف.

وقد كشفت قيادة التحالف العربي صباح اليوم، في تصريح رسمي عن نجاح الطيران العربي في تدمير مركبات وآليات عسكرية تابع للحوثيين، وذلك في محافظة الجوف، حيث كانت في طريقها إلى إمداد الجبهات التي تسيطر عليها ميليشات الحوثي في اليمن، وتابع المصدر على غن قوات الجيش اليمني قد رصدت تلك المركبات العسكرية والتي كانت تحمل أعيرة نارية وإمدادات عسكرية ضخمة لعناصر الحوثيين، وكانت تتجه إلى تبة المهاشمة إحدى التباب التي استعادها الجيش الوطني بدعم التحالف.

أما في مدينة صعدة اليمنية، نجحت قوات ومدفعيات التحالف العربي، في استهداف مواقع الحوثيين في وادي العطفين، كما نجحت قوات الجيش الوطني اليمني في قتل 8 عناصر من الحوثيين، حيث إنهم حاولوا التسلل إلى سلسلة جبال عليب، التي سيطر عليها الجيش الوطني مؤخراً.

كما تمكنت القوات البرية السعودية، في صد هجوم لميليشات الحوثي أمس الأربعاء، وذلك قبالة الخوبة التابعة لمنطقة جازان السعودية، وقد أعلنت عن مقتل 25 حوثي قد حاولوا الهجوم على القرى الحدودية، وقد استهدفت مروحيات الأباتشي والمدفعيات السعودية مركبات عسكرية تابعة للميليشيات قبالة الخوبة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.