روسيا تكشف عن تفاصيل مقتل الطيار الروسي في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 1:55 صباحًا
روسيا تكشف عن تفاصيل مقتل الطيار الروسي في سوريا

تواصلت الأحداث المثيرة في سوريا عقب سقوط الطائرة السورية من جانب الفصائل المحاربة في سوريا، وذلك في مدينة إدلب السورية، أثناء قيامها بتنفيذ عملية حربية في مدينة إدلب واستهداف مجموعة من الإرهابين وذلك في ظل مشاركة الجيش الروسي مع قوات النظام السوري في محاربة العناصر الإرهابية في سوريا، ومحاولة استعادة السيطرة على المناطق التي تخضع تحت سيطرة العناصر الإرهابية.

وقد كشفت وزارة الدفاع الروسية، في بيان رسمي تعليقاً على كافة الأخبار المنتشرة حول مقتل الطيار السوري، مؤكدة على إن الميجر رومان فيليبوف، هو قائدة الطائرة الروسية التي سقطت في سوريا مطلع الأسبوع الحالي من قبل مسلحو المعارضة السورية، وأوضحت على إنها قد منحته عقب مقتله في سوريا، لقب “بطل روسيا الاتحادية”، وذلك بعد البسالة الكبيرة التي ظهر عليها الطيار الروسي.

تفاصيل مقتل الطيار الروسي في سوريا

كما أوضحت قيادة وزارة الدفاع الروسية، في بيانها الرسمي على إن الطيار الروسي نجح في الخروج من الطائرة، قبل سقوطها على الأرض، ثم قام بالاشتباك مع مسلحي المعارضة السورية على الأرض، ثم قام الطيار الروسي بالانتحار بقنبلة يدوية، وذلك بعدما اقتربوا منه من أجل التمثيل بجثته وقتلة بدم بارد، حيث فضل أن ينتحر قبل أن يقع في أيدي المعارضة السورية وأسره من قبل التنظيمات الإرهابية.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليوم، على إنها قد وجهت طائراتها الحربية المتواجدة في سوريا، أمس الاثنين بالتحليق على ارتفاعات عالية بشكل كبير، وذلك من أجل تفادي كافة الصواريخ المضادة للطائرات والمحمولة على الكتف والتي تقع في أيدي المعارضة السورية، في الفترة الماضية، كما إن الصواريخ تقع في أيدي الكثير من العناصر الإرهابية المتواجدة في سوريا والحدود العراقية والسورية.

كما أوضح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في بيان رسمي على إن الصواريخ المحمولة على الكتف التي تحصل عليها مقاتلوا المعارضة السورية، حيث أصبحت تشكل خطر كبير على كافة الطائرات التي تنفذ عمليات في سوريا، سواء طائرات التحالف الدولي في سوريا والقوات الروسية، ولكن من السابق لأوانه معرفة كيف حصل المقاتلين على الأسلحة التي جرى استخدامها في سوريا من أجل اسقاط الطيران الحربية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.