التحالف العربي: إيران زودت الحوثيين بالأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:13 صباحًا
التحالف العربي: إيران زودت الحوثيين بالأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية

أعلن اليوم المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي ورسمي عقد في العاصمة السعودية الرياض عن استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن في الوقت الحالي، وذلك عن طريق كافة المنافذ البرية والجسر الجوي المقام من العاصمة السعودية الرياض، حيث أكد على إن إيران قد زودت ميليشيات الحوثي بالأسلحة من أجل استهداف الملاحة الدولية عبر مضيق باب المندب.

وتابع المتحدث الرسمي باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح رسمي على إن ميليشا الحوثي تستهدف في الوقت الحالي ميناء الحديدة بالقوراب والزوارق المفخخة وذلك يعد تهديد خطير على الملاحة البحرية والتجارة العالمية في المنطقة، حيث شدد عن وجود تفاهم دولي كبير لكافة التهديدات الحوثية للملاحة الدولية في المياه اليمنية.

الحوثيين أطلقت 95 صاروخ باليستي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف، في بيانه الرسمي على أن الميليشات الحوثية قد أطلقت 95 صاروخ باليستي حتى وقتنا الحالي، حيث تصدت قوات التحالف العربي إلى جميع هذه الصواريخ حيث نجحت في تدمير جزء كبير منها، وأوضح اليوم على أن ميليشيا الحوثي قد هددت الكثير من القبائل اليمنية من أجل عدم مساعدة قوات التحالف العربي في الحرب اليمنية.

وتابع عن وجود شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية والطبية تصل إلى أكثر من 400 ألف يمني حتى وقتنا الحالي من المملكة العربية السعودية، وتابع على إننا قد وجدنا استجابة سريعة كبيرة من كافة الأطراف في مدينة عدن العاصمة المؤقتة من أجل إعادة الاستقرار إلى العاصمة في الوقت الحالي.

وأكد على أن الجيش اليمني التابع للشرعية يحقق انتصارات متتالية في مدينة الجوف بشكل كبير وذلك على عدة جبهات داخل اليمن على عناصر الحوثيين وذلك من أجل استعادة السيطرة على كافة المناطق في اليمن في الوقت الحالي، حيث أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي على أن قوات التحالف قد استهدفت قارب مفخخ كان يمثل تهديد كبير للملاحة الدولية والإقليمية.

وكشف المتحدث الرسمي على إن إيران قامت بتزويد الحوثيين بالأسلحة القوية من أجل استهداف الملاحة الدولية وذلك في مضيق باب المندب، في ظل محاولات إيران إلى استهداف الأمن في إيران وزعزعة الاستقرار في المناطق المحررة بشكل كبير.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.