إيران تؤكد امتلاكها أنظمة استهداف بحرية متطورة للغاية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 2:11 صباحًا
إيران تؤكد امتلاكها أنظمة استهداف بحرية متطورة للغاية

واصلت دولة إيران تهديداتها الدولية في الفترة الأخيرة، وذلك بعد العقوبات الأمريكية والأوروبية التي تم فرضها عليها عقب مواصلتها في تطوير المنظومة النووية الخاصة بها، وتحدي كافة دول العالم على الرغم من توقيع معاهدة الاتفاق النووي بين إيران وكافة الدول العظمي والنووية حول العالم، حيث مازالت إيران أكبر دولة تهدد الوطن العربي والشرق الأوسط والسلام في العالم بسبب البرنامج النووي.

حيث أعلن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، في بيان رسمي مساء أمس الإثنين، على إن بلاده تمتلك صواريخ باليستية فريدة من نوعها، حيث إن الصواريخ مخصصة من أجل استهداف كافة القطع البحرية في المياه الإقليمية والدولية وفي الخليج العربي، كما هدد باستهداف أي من القطع البحرية الدولية في حالة اقترابها من الحدود البحرية الإيرانية.

التحالف يتهم إيران بدعم الحوثيين

الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن في وقت سابق على إن إيران قد قامت بتزويد الحوثيين بأسلحة متطورة من أجل استهداف الملاحة الدولية، وذلك في مضيق باب المندب والذي يقع في البحر الأحمر ويعد من أهم المواقع البحرية الحيوية.

وقد نشرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “ارنا”، في بيان رسمي على إن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، قد أكد على إن الجيش الإيراني يمتلك صواريخ باليستية ذات قدرات وتقنيات عالية للغاية وفريدة من نوعها، حيث إن الأسلحة لا يمتلك مثلها الروس ولا الأميركيين، ولا توجد في أي دولة بالعالم، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت بثماني مرات وتخرج من الغلاف الجوي لتعود إلى الكرة الأرضية لضرب أهدافها مئة في المئة.

وخلال تصريحات رسمية صادرة من المسؤول في الحرس الثوري الإيراني، والتي قد صرح بها في اجتماعي تنسيقي من أجل إقامة الاحتفال بالذكرى الأربعون لقيام الثورة الإيرانية، على إن طهران مازالت تتعرض إلى تهديدات أميركية وضغوط دولية وذلك على خليفة برنامجها الصاروخي والنووي المثير للجدل، كما أكد على إن إيران تواصل العمل على تطوير الترسانة النووية والسلام النووي بشكل كبير، وذلك من أجل دعم السلاح والجيش الإيراني في كافة التهديدات التي تواجهها طهران في الوقت الحالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.