تركيا تهدد باستهداف القوات الأمريكية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 7:58 مساءً
تركيا تهدد باستهداف القوات الأمريكية في سوريا

أعلنت تركيا، في بيان رسمي منذ قليل عن تهديدها بتوسيع عمليتها العسكرية ضد القوات الكردية في منطقة عفرين السورية القريبة من الحدود السورية التركية، وذلك إلى مدينة منبج السورية والتي تقع تحت سيطرة القوات الدولية، كما هددت تركيا بتوسيع عمليتها حتى شرق الفرات، وذلك عقب مقتل 7 من جنودها في عملية عسكرية للقوات الكردية أمس، كما هددت تركيا باستهدف العسكريين الأميركيين المتواجدين في المنطقة، في حالة قاتلوا بـ”بزات الأعداء”، حسب تعبيرها.

وقد أعلن نائب رئيس الحكومة التركية بكري بوزداغ، في بيان رسمي لشبكة التلفزيون “سي ان ان – ترك”، على إنه إذا لم تنسحب وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج السورية، فسوف تذهب القوات التركية بالكامل إلى هناك من أجل مواصلة عملية غصن الزيتون والتي أطلقتها الحكومة التركية في الشهر الماضي، كما هدد بالتحرك نحو شرق الفرات.

تركيا تهدد بالدخول إلى منبج

وكشفت مصادر عسكرية مطلعة اليوم، على إن مدينة عفرين السورية لا يوجد بها أي من القوات الأميركية التابعة للتحالف الدولي، أو في الأماكن القريبة منها، ولكن كافة القوات الأمريكية متمركزة بشكل كبير في مدينة منبج شرق الفرات، حيث إنها عملت مع وحدات حماية الشعب الكردية في قتالها ضد تنظيم داعش الإرهابي في الفترة الماضية، وتتمركز القوات بشكل كبير في المدينة بالكامل.

وتابع نائب رئيس الحكومة التركية بكري بوزداغ، في بيانه الرسمي على إن تركيا لا تريد أي مواجهة مع القوات الأمريكية في سوريا، حيث إن الجنود الأميركيين يمكن أن يعلنوا عن تعليق القتال إذا ارتدوا بزات وحدات حماية الشعب الكردية إلى المنطقة.

كما أوضح على إن الجيش التركي لا يرغب في مواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة منبج السورية ولا في شرق الفرات ولا في أي مكان داخل أو خارج سوريا، ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى ضرورة تفهم حساسيات تركيا والسياسات التركية في الوقت الحالي، ودعا القوات الأمريكية إلى عدم مساعدة قوات حماية الشعب الكردية في الفترة الحالية، حيث تحاول قوات الجيش التركي في الوقت الحالي السيطرة على الحدود التركية السورية وتطهيرها من كافة عناصر حماية الشعب الكردية، وذلك بعد سقوط عدد من القتلي من الجيش التركي في العمليات الأخيرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.