الجيش المصري ينفي وجود طلعات إسرائيلية في سيناء

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 8:25 مساءً
الجيش المصري ينفي وجود طلعات إسرائيلية في سيناء

انتشرت في الفترة الماضية عدد من الأخبار المتداولة في الصحف العالمية والدولية، عن وجود طائرات حربية من دون طيار ومروحيات إسرائيلية، قامت بتنفيذ عمليات عسكرية وضربات جوية داخل الأراضي المصرية لكافة العناصر الإرهابية المتواجدة في سيناء، مما تسبب في انتشار حالة من البلبلة بالشارع المصري، عقب التقارير التي انتشرت بشكل كبير على كافة المواقع العالمية الهامة.

وقد أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، في بيان رسمي عن نفيه كافة المعلومات الواردة والمنتشرة في تقرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، والذي تحدث عن مشاركة إسرائيل في العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة داخل سيناء ضد العناصر الإرهابية المتواجدة في سيناء، وذلك بالتنسيق مع مصر.

الجيش المصري ينفي تصريحات نيويورك تايمز

وأعلن المتحدث العسكري المصري، في بيانه الرسمي على إن القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة، هي المنوط لها القيام بكافة العمليات العسكرية داخل سيناء، وذلك ضمن قوات إنفاذ القانون المصري، حيث يتم التعاون فقط مع عناصر الشرطة المدنية المصرية، وذلك من أجل القضاء على البؤر الإرهابية، وذلك فق ما ينص عليه الدستور والقانون المصري، وفي المناطق المحددة للعمليات العسكرية فقط.

كما طالب العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية،  في بيانه الرسمي كافة وسائل الإعلام العالمية بضرورة التواصل مع المؤسسات الرسمية في جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل الحصول على المعلومات الصحيحة والحقيقية في ذات الشأن، وذلك بما تقتضية كافة الضوابط الإعلامية النزيهة في نفس الإطار، وطالب بعدم نشر الشائعات حول القوات المسلحة المصرية.

الجدير بالذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز”، الأمريكية قد كشفت في تقرير صحفي نشر في إحدى نشراتها الرسمي، عن قيام طائرات بدون طيار ومروحيات ومقاتلات إسرائيلية، خلال العامين الماضيين، بتنفيذ أكثر من 100 ضربة جوية داخل الأراضي المصرية، وقد اعتمدت الصحيفة في تقريرها على مصادر بريطانية وأمريكية، وعلى الرغم من بيان المتحدث العسكري المصري الصادر اليوم إلا أن الصحيفة قد استندت على معلومات غير صحيحة ولا تطابق الواقع نهائيا، حيث تواصل الصحيفة نشر الشائعات الكاذبة التي تهدف إلى اذاعة البلبلة والفوضى في جمهورية مصر العربية وإحراج القيادة السياسية في البلاد.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.