تركيا تعلن مقتل 8 من جنودها في عملية غصن الزيتون

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 11:56 مساءً
تركيا تعلن مقتل 8 من جنودها في عملية غصن الزيتون

أعلنت مصادر عسكرية تركية في بيان رسمي، عن حصيلة خسائر القوات التركية اليوم من القوات سواء من القتلي أو المصابين في بيان رسمي، حيث أعلنت عن مقتل 8 جنود أتراك اليوم السبت، وذلك خلال العملية العسكرية التي تقودها القوات التركية في شمال سوريا، من أجل السيطرة وضبط الحدود التركية السوري، حيث من بين القتلي خمس عناصر قتلوا في هجوم واحد من خلال استهدف دبابة كما أعلن الجيش التركي.

وكشفت وزارة الدفاع التركية، في بيان رسمي على إن هذه الحصيلة المعلن عنها، هي الأهلى للقوات في يوم واحد، وذلك في عملية غصن الزيتون، التي تقوم بها القوات التركي في الوقت الحالي، والتي قد أطلقتها في 20 يناير الماضي، ضد وحدات حماية الشعب الكردية، والتي تعتبرها تركيا، مجموعة إرهابية ومعادية للنظام التركي، وتواصل القوات التركية العملية في الوقت الحالي ليومها الخامس عشر على التوالي.

تفاصيل الهجمات الكردية على القوات التركية

وكشفت مصادر مطلعة على إن الهجوم الذي تم على دبابة تركية في المدينة والتي لم تكشف عنه الدفاع التركية، يعد الأكثر دموية ضد عناصر الجيش التركي في هجوم واحد، حيث إن الهجوم كان عنيف بشكل كبير ولم تنجح القوات التركية في الفرار من الهجوم، ويعد الأشرس على الإطلاق في الفترة الحالية، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية، على إن الحصيلة الإجمالية لخسائر الجيش التركي في عملية غصن الزيتون الجارية في الوقت الحالي، قد ارتفعت إلى 15 قتيل، وهو رقم كبير للغاية في الجيش التركي، وتسعى في الوقت الحالي تركيا بالتحالف مع فصائل من المعارضة السورية إلى إخراج وحدات حماية الشعب التركية والتي تعد منظمة إرهابية لتركيا من معقلها في مدينة عفرين السورية في عملية كبيرة شهدت مواجهات شرسة بين الجانبين.

وقد رد الجيش التركي بضربات جوية شرسة معلناً عن نجاح القوات في تدمير مخابئ للمقاتلين الأكراد ومخازن سلاح تابعة للقوات الكردية، وأعلنت أنقرة في بيان رسمي على إنه قد تم إجراز تقدم كبير في العملية المستمرة في الوقت الحالي، كما نجحت في قتل 900 مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية حتى الآن رغم أنه لا يمكن التحقق من هذه الأرقام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.