الداخلية تعلن ضبط عدد من الكوادر الإرهابية خطط لاستهداف مقرات الانتخابات الرئاسية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 11:48 مساءً
الداخلية تعلن ضبط عدد من الكوادر الإرهابية خطط لاستهداف مقرات الانتخابات الرئاسية

كشفت اليوم وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي منذ قليل، عن نجاح عناصرها في ضبط عدد من الكوادر الإرهابية النشطة، وذلك في ضربة أمنية جديدة وقاسمة للعناصر، وذلك قبل أن يتم عقد اجتماع تنظيمي من أجل الإعداد لأعمال شغب وعنف في فترة الانتخابات الرئاسية، وذلك في محافظة الدقهلية وتحديداً في منطقة المنصورة عاصمة المحافظة، حيث تم ضبط 4 عناصر تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيانها الرسمي الصادر، عن ورود معلومات رسمية إلى قطاع الأمن الوطني التابع للوزارة، والذي كشفت عن اعتزام عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، عقد اجتماع تنظيمي كبير، من أجل الإعداد لأعمال شغب وعنف في فترة الانتخابات الرئاسية التي سوف تنعقد في الشهر المقبل، حيث اتخذوا أحد الأوكار في منطقة أحمد كامل تقسيم طرطير بقيم ثاني المنصورة مقرأ لعقد اجتماعاتهم التنظيمية.

وكشفت وزارة الداخلية، على إن من بين المضبطون في التنظين مسؤول الحراك الثوري التابع لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في محافظة الشرقية.

تفاصيل القبض على العناصر والمضبوطات

وتابعت وزارة الداخلية، على إنه عقب استهداف الاجتماع التنظيمي الموضح، عقب الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة العليا، نجحت القوات في ضبط القيادي الإخواني فتحي عبدالحميد حسين، كما تم ضبط 4 من كوادر الجماعة الإرهابية النشطة، وهما القيادي الإخواني مختار محمود محمد، والمحكوم عليه غيابياً بالحبس لمدة 3 سنوات،  والقيادي الإخواني أسعد أحمد إبراهيم الحديد، والمطلوب ضبطه وإحضاره في عدد من القضايا الهامة والأمنية، والقيادي الإخواني محمد محمد يوسف أحمد أبوالعينين، والقيادي الإخواني ربيع صلاح عيد علي.

كما عثر بحوزة كافة المضبطون مبلغ 2000 دولار أميركي و41000 جنيه مصري، وعدد 2 جهاز لاب توب، وسيارة ماركة هيونداي ماتريكس، وعدد من الأوراق التنظيمية والتي تحتوى على مخططات خطيرة للجماعة في الفترة المقبلة، والتي كان من المنتظر أن يتم تنفيذها في كافة المحافظات.

وأوضحت وزارة الداخلية على إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الموقوفين، حيث تم تحويلهم إلى نيابة أمن الدولة العليا من أجل مباشرة التحقيقات مع المتهمين، في كافة القضايا الموجهة إليهم، وتواصل قوات الشرطة في الوقت الحالي توجيه الضربات الاستباقية إلى كافة العناصر الإرهابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.