انخفاض كبير في العملات الإلكترونية وبيتكوين تسجل 9370 دولار

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2018 - 11:11 مساءً
انخفاض كبير في العملات الإلكترونية وبيتكوين تسجل 9370 دولار

سجلت العملات الرقيمة الإلكترونية خسائر كبيرة في الفترة الأخيرة، وواصل نزيفها الكبير والذي بدأ في مطلع العام الجاري، حيث فقدت كافة العملات الإلكترونية ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي خلال الساعات القليلة الماضية، كما خسرت بيتكوين الأكثر تداول في العالم في تعاملات اليوم 9% وقد سجلت اليوم 9370 دولار أمريكي على المستوى العالمي.

ومنذ أن سجلت كافة العملات الإلكترونية على مستوى العالم صعود كبير في الثلث الأخير من شهر ديسمبر الماضي، وحتى تعاملات اليوم، حيث فقدت العملات ما يقرب من 227 مليار دولار أمريكي من القيمة السوقية الإجمالية، وذلك بنسبة تراجع قتدرب بنحو 31.88%، بعدما قد هوت العملات من مستوى 712 مليار دولار أمريكي، في نهاية تعاملات 22 ديسمبر الماضي إلى ما يقرب من 485 مليار دولار في الوقت الحالي.

وفي نهاية شهر يناير الماضي، كانت عملة بيتكوين العملة الأشهر في العالم، قد فقدت 44.2 مليار دولار أمريكي، وذلك من قيمتها السوقية والتي قد وصلت إلى ما يقرب من 200 مليار دولار أمريكي في مطلع عام 2018، حيث سجلت العملة بذلك أقوى خسارة شهرية على الإطلاق في الشهر الماضي.

ولكن في تعاملات أمس وحتى تعاملات صباح اليوم، قد تكبدت كافة العملات الرقمية خسائر كبيرة قدرت بنحو 35 مليار دولار أمريكي، وذلك بعدما قد هوت قيمتها السوقية على المستوى العالمي من 521.2 مليار دولار أمريكي إلى ما يقرب من 485.7 مليار دولار أمريكي في تعاملات اليوم.

انخفاض كبير في العملات الإلكترونية

وشهدت العملات الإلكترونية خسائر حادة وعنيفة للغاية، وذلك منذ قداية العام الحالي 2018، وذلك بعدما قد اتجهت حكومات العالم إلى تشديد القبضة على السوق الإلكتروني، وذلك في محاولة لإخضاعها إلى كافة الإجراءات التنظيمية عقب ارتفاعها وتسجيل مستويات قياسية في العام الماضي، كما جاءت كافة الخسائر بدعم التراجع العنيف وذلك لعملة بيتكوين، والتي تعد الأكثر قوة وانتشاراً حول العالم في سوق العملات الرقيمة الإلكترونية، والتي قد انخفضت إلى دون مستوى 10 آلاف دولار خلال الساعات الماضية.

كما هبطت قيمة عملة “بيتكوين” الاكثر انتشاراً في العالم بأكثر من 5.4% في تعاملات الفترة الأخيرة، للتراجع إلى مستوى 9543 دولار أمريكي، في الوقت الحالي، وذلك بقيمة سوقية تصل إلى 16.419 مليار دولار أمريكي، كما سجلت عملة بيتكوين كاش، انخفاض بنسبة 7.3%، وذلك للتراجع قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 1385.5 دولار أمريكي، كما انخفضت عملة “ريبل” بأكثر من 7.3% لتصل قيمتها السوقية الإجمالي إلى نحو 1.05 دولار في الوقت الحالي، ولكن سجلت عملة “إيثريوم”، ارتفاع بنحو 1%، تقريباً لتسجل قيمتها السوقية الإجمالية نحو 1107.9 دولار في الوقت الحالي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.