الجيش المصري يعلن ضبط 490 بندقية خرطوش مهربة من ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2018 - 11:55 مساءً
الجيش المصري يعلن ضبط 490 بندقية خرطوش مهربة من ليبيا

كشفت قوات الجيش المصري، في بيان رسمي اليوم الخميس، عن نجاح القوات في إحباط محاولة تهريب أسلحة ثقيلة وخفيفة على الحدود الغربية مع ليبيا، وذلك في ضربة أمنية كبرى وجهتها القوات المصرية إلى العناصر الإرهابية التي تنشط في المنطقة بالكامل، ومنع تسلسل العناصر من ليبيا والتي تعاني من حالة إنحلال أمني في الوقت الحالي.

وأكد العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، خلال بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، عن نجاح قوات حرس الحدود في المنطقة الغربية العسكرية من ضبط سيارة محملة بالأسلحة والعتاد العسكري، وذلك في منطقة بحر الرمال الأعظم على الحدود الغربية مع ليبيا.

كما أوضح بيان الجيش المصري، على إن قوات حرس الحدود المصرية على كافة الجهات تواصل جهودها المستمرة من أجل القضاء على كافة العناصر الإجرامية ومهربين الأسلحة، والتي تهدف في الوقت الحالي إلى الإضرار بالأمن القومى المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية والعسكرية واستهداف العسكريين والمدنيين، ونشر الفوضى في المناطق الحدودية ومحاولة تقديم دعم عسكري لكافة الجهات الإرهابية.

نص بيان الجيش المصري الصادر اليوم

وأعلن بيان الجيش المصري، على إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة المصرية في العمل على تأمين الحدود المصرية في كافة الاتجاهات الاستراتيجية والدولية، نجحت قوات الجيش المصري متمثلة في حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، في ضبط عربة دفع رباعي محملة بعدد “490” بندقية خرطوش، وذلك في منطقة بحر الرمال الأعظم بالقرب من الحدود المصرية الليبية.

وأوضح البيان، على إنه في إطار تأمين كافة المعابر والحدود المصرية والعديات، نجحت أيضاً عناصر حرس الحدود المصرية من ضبط أحد العناصر الإجرامية، حيث كان بحوزته “600” جرام من مخدر الحشيش، وذلك أثناء قيامه بعبور نفق الشهيد أحمد حمدي في محافظة السويس المصرية.

كما تواصل قوات حرس الحدود المصرية، في الوقت الحالي، جهودها المكثفة من أجل القضاء على كافة العناصر الإجرامية والمهربين والتي تستهدف في الوقت الحالي الإضرار بالأمن القومي المصري وضرب الاقتصاد المصري، وذلك في كافة الاتجاهات الاستراتيجية والأمنية.

الجدير بالذكر أن صحراء مصر الغربية، تعد أحد معاقل المجموعات المسلحة المتطرفة التي تنشط في المنطقة، والتي تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي، والذي يواصل تنفيذ هجمات دامية تستهدف قوات الأمن والجيش في مصر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.