الجيش اليمني يسيطر على منطقة الكريفات في تعز

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 9:05 مساءً
الجيش اليمني يسيطر على منطقة الكريفات في تعز

نجحت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من استعادة السيطرة على منطقة الكريفات الواقعة شرقي مدينة تعز اليمنية، ومازالت تواصل تقدمها باتجاه الجعشة والسلال، وذلك في إطار العملية العسكرية الواسعة التي تقوم بها قوات الجيش اليمني والتحالف العربي من أجل تحرير محافظ تعز الواقعة جنوب غرب اليمن، كما نجحت القوات في طرد المتمردين من معسكر اللواء الرابع لقوة الحماية الرئاسية.

وقد كشف المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في بيان رسمي منذ قليل على إن قوات الجيش اليمني قد شنت هجوم عنيف على كافة مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية وذلك في الجبهة الشرقية للمدينة، وقد نجحت من السيطرة على منطقة الكريفات بعد اشتباكات مسلحة كبيرة.

وتابع مصدر عسكري داخل اللواء 22 ميكا، في بيان رسمي على إن قوات الجيش اليمني عقب تحرير منطقة الكريفات وتأمينها بشكل كامل، تشن في الوقت الحالي هجوم عنيف على مواقع الحوثثين شرق مدينة تعز اليمنية، وتزحف في الوقت الحالي باتجاه الجعشة والسلال من أجل استعادة السيطرة عليها، وسط تقهقر ميليشيات الحوثي وفرار عناصرها إلى منطقة الحوبان.

وأوضح المصدر في بيانه عن قيام مقاتلات التحالف العربي، بقصف مواقع ميليشيات الحوثي وذلك بالقرب من مطار تعز الدولي، وأماكن تمركز الميليشيات في منطقة الروض والبحابح في الربيعي، وذلك غربي مدينة تعز اليمنية، وقد استهدفت غارات التحالف أيضاً قصف تعزيزات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين في مواقع متفرقة من مدينة تعز اليمنية، وذلك من أجل تمهيد الطريق إلى قوات الجيش اليمني في الوقت الحالي.

وكشفت قيادة اللواء 22 ميكا، في بيان رسمي أمس الثلاثاء، عن بدء عملية عسكرية في منطقة القصر والحوبان شرق مدينة تعز، وذلك من أجل العمل على تحريرها من أيدي الحوثيين، حيث حذرت قيادة اللواء كافة المواطنين من الاقتراب من تلك المناطق، كما تواصل قوات الجيش اليمني بقيادة التحالف العربي، في تحقيق تقدم ميداني كبير في كافة جبهات ومحاور مدينة تعز اليمنية، وذلك ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش اليمني الخميس الماضي.

الجيش اليمني يستعيد معسكر لواء

وقد أعلن العميد مهران القباطي، قائد اللواء الرابع حماية رئاسية في مدينة عدن اليمنية، في بيان رسمي عن نجاح قوات الجيش اليمني في استعادة السيطرة على معسكر اللواء في حي دار سعد الواقع شمال مدينة عدن، وذلك بتدخل مباشر من المملكة العربية السعودية، وذلك عقب قيام المتمردين الجنوبيين باقتحام المعسكر صباح الثلاثاء.

وتابع اللواء مهران، في بيانه الرسمي على إن قوات اللواء الرابع متواجدة في الوقت الحالي داخل المعسكر بالكامل، حيث تم تعزيزها بعدد من المقاتلين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.